Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المقر السري لعمليات جيش الاحتلال ..صور | رؤيا الإخباري

المقر السري لعمليات جيش الاحتلال ..صور

فلسطين
نشر: 2015-04-23 07:01 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المقر السري لعمليات جيش الاحتلال ..صور
المقر السري لعمليات جيش الاحتلال ..صور

رؤيا- نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية صورًا من داخل المقر السري، والذي يقع عميقًا في باطن الأرض، إذ لم تسمح الرقابة العسكرية للصحيفة ذكر عمق هذا المقر تحت الأرض، وعدد الطوابق التي يتم نزولها حال أرادوا الوصول إليه، إلا أنها اكتفت بالإشارة الى تعرق الجنود أثناء خروجهم منه في إشارة لمدى عمقه تحت الأرض.

وبعد سنوات طويلة من السرية والغموض، سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي بتصوير مشاهد من داخل المقر السري له، والواقع أسفل وزارة الجيش بتل أبيب. وقالت الصحيفة إن المقر تم تشييده قبيل العام 1967؛ وذلك لإدارة المعارك والأزمات من مكان آمن، حيث أشرف وزير الجيش في حينها اسحق رابين على تشييده، بينما لم يقم باستخدامه في تلك الحرب واكتفى بالتنقل بين الجبهات في حين جرى استخدامه خلال حرب أكتوبر 73.

ويعد المقر بمثابة قلب الجيش وقلب الكيان، ويتكون من قاعات واسعة، ومراكز استخبارية، وهيئة أركان، وشُغّل بوتيرة عالية على مدار 81 يومًا صيف العام الماضي بدءًا من عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة بالخليل وانتهاءً بالعدوان على القطاع.

واستمع رئيس هيئة الأركان الأسبق بيني غانتس لأصوات قادة وجنود الجيش وبشكل مباشر خلال عملية اختفاء الضابط "هدار غولدن" برفح في الأول من أغسطس العام الماضي، حيث مكث في ذلك المقر ساعة العملية.

كما يقاوم ذلك المقر التهديدات العسكرية سواءً كانت تقليدية أو نووية، وفقًا للصحيفة، وهو مجهز ببنية تحتية كاملة تصلح لإقامة قيادة الكيان على مدار فترة طويلة، وجرى تحصينه بشكل يضمن بقاءه خارج أي هجوم قد يتعرض له الكيان.

أخبار ذات صلة

newsletter