ردود أفعال الشباب على رئاسة ولي العهد لجلسة مجلس الأمن اليوم

الأردن
نشر: 2015-04-23 06:55 آخر تحديث: 2016-08-02 17:00
ردود أفعال الشباب على رئاسة ولي العهد لجلسة مجلس الأمن اليوم
ردود أفعال الشباب على رئاسة ولي العهد لجلسة مجلس الأمن اليوم
رؤيا – عبير أبو طوق - تتجه أنظار الأردنيون والعرب والعالم اليوم نحو مجلس الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيترأس سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد جلسة مجلس الأمن في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن، وتحمل الجلسة عنوان "صون السلام والأمن الدوليين ودور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام".
 
وبحسب الفيديو الذي نشره حساب الديوان الملكي على تويتر فإن ولي العهد سيلقي خلال الجلسة كلمة الأردن والتي ستتناول أهمية اشراك الشباب في صناعة السلام وتعزيز الأمن المستدام في مناطق النزاعات وتحصينهم للتصدي لشتى أشكال الارهاب والتطرف.
 
واليوم، نشر ولي العهد في حسابه الخاص على الانستغرام صورة له وقد كتب عليها "في مدينة نيويورك لألقي كلمة الأردن في جلسة مجلس الأمن يوم الخميس حول الشباب في مناطق النزاعات ودورهم في صناعة السلام ونبذ التطرف"، وقد كتب سموه ذلك باللغتين العربية والانجليزية.
 
وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، شهدنا اطلاق هاش تاغ "الحسين في مجلس الأمن"، وفيه تم كتابة العديد من العبارات والتغريدات ونشر الصور عن جلسة مجلس الأمن التي سيترأسها ولي العهد ويلقي فيها كلمة الأردن، الأمر الذي وجد العديد من ردود الفعل الايجابية لهذه المشاركة.
 
روان زعمط كتبت وقد اعادت نشر صورة ولي العهد التي نشرها على الانستغرام "الشبل الهاشمي على الانستجرام، جاهز ليكون أصغر شاب يترأس جلسة مجلس الأمن عصر اليوم".
 
أما محمد خليفات فكتب "اليوم خطاب سمو ولي العهد الأمير الحسين في مجلس الأمن ليضع الشباب على خارطة الطريق التنموية لتفعيل دورهم في العالم".
 
مضيفا خليفات في تغريدة أخرى "الأمير حسين يُحادث العالم بأن الشباب هم صنّاع التغيير، وفي دول النزاع تقل الفرص وتؤثر سلبا عليهم".
 
الطالب الجامعي أنس الفاعوري استهل تحيته الصباحية المعتادة على تويتر بالقول "صباح الفخر بالأمير الشاب سمو ولي العهد الذي سيترأس اليوم مجلس الأمن في نيويورك .. حماك الله سموك".
 
المهندس علاء التميمي أعرب عن فخره وفخر جميع الشباب بالأمير الحسين بن عبد الله الثاني، حيث قال "كلنا فخر بسمو ولي عهدنا الذي ينظر لمستقبل أفضل للشباب، متشوق لسماع خطاب الحسين في مجلس الأمن".
 
مضيفا التميمي في تغريدة أخرى "ولأن الشباب هم صنّاع الحاضر والمستقبل يتحدث الحسين في مجلس الأمن بصوت الشباب الذين يرغبون بمنطقة تنعم بالأمن والسلام".
 
بدوره وصف الطالب الجامعي أنس المدانات هذا اليوم بمثابة الحدث التاريخي، لقوله "ترأس سمو ولي العهد لمجلس الأمن هو حدث تاريخي لاعادة الاعتبار للشباب في أنحاء العالم والتأكيد على أنهم الحل لا المشكلة".
 
وهذا ما أثنى عليه أنس الفاعوري الذي قال "وجود سمو ولي العهد وترأسه لمجلس الأمن هو حدث تاريخي غير مسبوق لاعادة الاعتبار للشباب في مختلف أنحاء العالم".
 
يزن صوالحة بين أهمية دور الأردن الكبير وتحديدا في هذه المرحلة، حيث كتب تغريدة جاء فيها "الأردن يحول أنظار العالم الى ضرورة تبني سياسات ومبادرات تحتضن الشباب".
 
عبد الله العرجا غرّد عبر تويتر مشيرا الى الملك الراحل الحسين بن طلال وجلالة الملك عبد الله الثاني، حيث كتب "العلاقة القوية والثقة المتبادلة شيء بديهي ومتوارث بين الهاشميين".
 
شادي جابر أعرب عن شوقه لسماع الخطاب لقوله "بكل فخر ننتظر خطاب ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني".
 
مضيفا جابر في عبارة أخرى عن ولي العهد "الحسين .. اسم طالما اعتاد عليه مجلس الأمن وسيعتاد عليه مجددا، رحم الله السلف ووفق الله خير خلف".
 
محمد المغربي كتب مستخدما هاش تاغ "الحسين في مجلس الأمن" تغريدة جاء فيها "في بلدنا الجميل دائما في كل صباح تجد ما يرفع رأسك .. صباح الخير يا وطن الخير".
 
جرير مصاورة استخدم هاش تاغ "ارفع رأسك أنت أردني"، حيث كتب "ارفع رأسك أنت أردني؛ لأن الحسين في مجلس الأمن اليوم لالقاء كلمة عن دور الشباب بمحاربة التطرف والعنف".

أخبار ذات صلة

newsletter