بحر يناشد السعودية التدخل لفتح معبر رفح

فلسطين
نشر: 2015-04-23 06:37 آخر تحديث: 2016-07-24 02:40
بحر يناشد السعودية التدخل لفتح معبر رفح
بحر يناشد السعودية التدخل لفتح معبر رفح

رؤيا - معا - ناشد د. أحمد بحر النائب الاول لرئاسة المجلس التشريعي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بالتدخل لدى جمهورية مصر العربية لفتح معبر رفح والذي مازال مغلقا لأكثر من 100 يوم.

 

وعبر بحر خلال رسالة رسمية وجهها للملك السعودي عن شكره لمواقف المملكة العربية السعودية الكريمة في دعم القضية الفلسطينية العادلة في مختلف المحافل الدولية، مناشدا الملك سلمان بإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة للعام الثامن على التوالي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال بحر في بيان صادر عنه "بعد مرور عشرة أشهر على العدوان الاسرائيلي على غزة لا زال أصحاب أكثر من ستين ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال دون مأوى بانتظار إعادة الإعمار، وقد تزايدت معدلات الفقر بشكل غير مسبوق حتى وصلت إلى نسبة 65% من مجمل سكان غزة، كما وصلت نسبة البطالة إلى 48% من مجمل العاملين".

 

وأضاف: "فيما تفاقمت معاناة المرضى بسبب عدم توفر أية موازنات تشغيلية للمستشفيات، والنقص الحاد في الأدوية الطبية حتى وصل إلى 118 صنفاً دوائياً مفقوداً تماماً، إضافة إلى معاناة آلاف المحرومين من السفر للعلاج والتعليم خارج غزة ولأداء مناسك العمرة، حيث لم يخرج أي مواطن من غزة لأداء مناسك العمرة منذ موسم الحج الماضي بسبب إحكام إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر الشقيقة، لذا نأمل من جلالتكم التكرم بالتدخل لدى الإخوة المصريين لفتح معبر رفح وهو الممر الفلسطيني الوحيد بين قطاع غزة والعالم".

 

وأشاد بحر بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لفلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter