Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركة أردنية تطور أنظمة دفاع روسية | رؤيا الإخباري

شركة أردنية تطور أنظمة دفاع روسية

الأردن
نشر: 2015-04-22 22:10 آخر تحديث: 2016-07-21 18:40
شركة أردنية تطور أنظمة دفاع روسية
شركة أردنية تطور أنظمة دفاع روسية

رؤيا - روسيا اليوم - تعمل شركة "جدارة" في الأردن على تطوير وتصنيع الأنظمة الدفاعية وخاصة الأسلحة روسية الصنع. وأجرى مصممون وخبراء روس دورات تدريبية سمحت بتكوين الكادر في المؤسسة أردنيا بالكامل.

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة، قاعدة ذهبية للعمل المثمر، بيد أن شركة "جدارة" للمعدات والأنظمة الدفاعية، خرقت القاعدة، وقطعت عدة خطوات دفعة واحدة .

 

اختار مصممو الشركة اسم "نشاب" لقاذف الصواريخ الذي يصيب الهدف بدقة تشبه دقة فرسان الحكايات العربية الأسطورية.

 

ويؤكد القائمون على "جدارة" أن الهدف الأساس من تأسيس الشركة هو الوصول الى مستوى متميز في مجال تطوير وتصنيع الأنظمة الدفاعية وخاصة الأسلحة روسية الصنع، بعد دورات تدريبية أشرف عليها مصممون وخبراء من روسيا أصبح كل الكادر في المؤسسة أردنيا.

وتم افتتاح المصنع لتجميع واختبار القواذف من طراز "آر بي جي - 32" "نشاب" ("هاشم" سابقا) في مايو/ أيار من عام 2013 في الأردن، وهو يقع على بعد 20 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من العاصمة عمان.

وكانت شركة "روس أوبورون إكسبورت" للصادرات الدفاعية الروسية قد وقعت مع شركة "جدارة" الأردنية وشركة "قاذف" للصناعات العسكرية الأردنية بمشاركة شركة "جدارة" أواخر أكتوبر/تشرين أول عام 2014  عقدا لتوريد مكونات قذائف "أر بي جي - 32 " والمعروف بنسخته الأردنية بـ"نشاب"، إضافة إلى معدات إطلاقها المحمولة على الكتف.

أخبار ذات صلة

newsletter