5 غارات جوية تستهدف لواء استولى عليه حوثيون بمدينة تعز اليمنية

عربي دولي
نشر: 2015-04-22 21:05 آخر تحديث: 2016-07-16 19:20
5 غارات جوية تستهدف لواء استولى عليه حوثيون بمدينة تعز اليمنية
5 غارات جوية تستهدف لواء استولى عليه حوثيون بمدينة تعز اليمنية

رؤيا - الاناضول - قصفت قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، مقرا للواء عسكري سيطر عليه الحوثيون في مدينة تعز، وسط اليمن، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود في حديثهم بأن قوات التحالف نفذت 5 غارات جوية على مقر اللواء 35، الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، والذي سيطر عليه مسلحون حوثيون صباح اليوم، بعد اقتحامه من عدة جهات.

وأشاروا إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان جراء القصف، دون التمكن من تحديد حجم الخسائر البشرية أو الأضرار المادية الناجمة.

وتزامنت الغارات مع هجوم بري لـ"المقاومة الشعبية" الموالية لهادي، التي تحاصر الحوثيين داخل المعسكر، وتستهدف الفارين من القصف الجوي.

وكان اللواء 35 تعرض لغارات مماثلة صباح اليوم من قبل التحالف العربي.

وفي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت (شرق)، أفاد سكان محليون بأن طائرات بدون طيار تحلق في سماء المدينة منذ عصر اليوم وحتى اللحظة الساعة 20:15 ت.غ.

ولم تتبين على الفور هوية هذه الطائرات، لكن القوات الأمريكية عادة ما تهاجم عناصر تنظيم أنصار الشريعة في اليمن، التابع للقاعدة، باستخدام طائرات بدون طائرات.

ولقي 6 أشخاص من تنظيم أنصار الشريعة مصرعهم، مساء أمس، في غارة لطائرة بدون طيار يشتبه أنها أمريكية استهدفتهم في شارع الستين بمدينة المكلا قرب القصر الجمهوري.

وأمس، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل"، بدءا من اليوم الأربعاء، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter