نتنياهو: استمرار التهديدات لوجود إسرائيل تتطلب سلسلة متصلة من المعارك

فلسطين
نشر: 2015-04-22 16:57 آخر تحديث: 2016-07-29 19:40
نتنياهو: استمرار التهديدات لوجود إسرائيل تتطلب سلسلة متصلة من المعارك
نتنياهو: استمرار التهديدات لوجود إسرائيل تتطلب سلسلة متصلة من المعارك

 

رؤيا - الاناضول - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، إن "استمرار التهديدات لوجود إسرائيل تتطلب سلسلة متصلة من المعارك وقدرتنا على الصمود في هذا القتال تعتمد على تصميمنا، قوتنا، ووحدتنا".

 وأضاف في كلمة بمراسم إحياء الذكرى السنوية للجنود الإسرائيليين القتلى في الحروب الاسرائيلية، اليوم في جبل هرتسل في القدس الغربية نشر مكتبه نصها، "إن دولة إسرائيل ستستمر في الازدهار طالما أننا مستعدون للدفاع عن أنفسنا في كل حالة.. أنا على يقين من أن القوة الهائلة التي لدينا سوف تسمح لنا بمواجهة كل التحديات بنجاح حتى نصل إلى بر الأمان، حتى تغير منطقتنا طابعها، وحتى نصل إلى السلام المنشود".

ولكنه استدرك: "ولكن هذه قد تكون عملية طويلة"، مشددا على أنه " كما قالت واحدة من أرامل الجيش الإسرائيلي، ببساطة ووضوح في الحدث المحرك للمشاعر في الكنيست الليلة الماضية، على أعدائنا أن يعرفوا أنهم لن يكسرونا، وانه على الرغم من الألم فإننا سوف نستمر في الدفاع عن بلدنا، وأننا باقون هنا".

ولفت نتنياهو إلى أن "أي شخص مر بعذاب الفجيعة وإرهاب الحرب، والقتلى والجرحى، وبتر الأطراف، لا يسعى إلى الحرب".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي" عندما اتخذ القرار بشأن إرسال أو عدم إرسال الجنود إلى المعركة فإنني أفكر في كل جندي وأسرهم كما لو كانوا ابني وعائلتي. ولكن إذا لم يكن لدينا أي خيار، فإننا يجب أن نكون مستعدين لدخول المعركة  من أجل الدفاع عن أنفسنا وأرضنا".

وأضاف نتنياهو: "هذا الاستعداد الدائم هو الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يردع الحرب، أوعند الضرورة أن يقرر مصيرها".

وتحيي إسرائيل اليوم الأربعاء، ذكرى جنودها القتلى في الحروب التي خاضتها منذ عام 1948، والذي يبلغ عددهم 23  ألفا و320 عسكريا، بحسب معطيات إسرائيلية صدرت قبل أيام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter