Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلتاجي: طرح مشروع " مترو " في عمان أمام المنتدى الاقتصادي | رؤيا الإخباري

بلتاجي: طرح مشروع " مترو " في عمان أمام المنتدى الاقتصادي

الأردن
نشر: 2015-04-22 16:28 آخر تحديث: 2016-08-07 16:00
بلتاجي: طرح مشروع " مترو " في عمان أمام المنتدى الاقتصادي
بلتاجي: طرح مشروع " مترو " في عمان أمام المنتدى الاقتصادي

رؤيا - علي الاعرج - كشف امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة ستطرح مشروع للمترو في مدينة عمان خلال إنعقاد فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت الشهر المقبل .


وقال ان هذا المشروع يواكب نمو المدينة وتوسعها وهو احد المشاريع الاستراتيجية للمدينة ويقع ضمن رؤيتها لعمان عام 2025 وسيتم طرحه من خلال افكار وتطلعات لمناقشتها من قبل المشاركين بالمنتدى متوقعا ان المشروع سيكون فرصة استثمارية ستحظى باهتمام الشركات العالمية.


وبين خلال جلسة مجلس الامانة التي عقدت برئاسته اليوم ان هذا المشروع هو ضمن حزمة مشاريع ستطرحها الامانة في القطاع السياحي والخدماتي لمدينة عمان وسيكون لها انعكاس ايجابي على تطور العاصمة ورقيها .


واوضح امين عمان ان هيكلة مديونية الامانة العام الماضي وتجميعها في قرض واحد  بقيمة  ( 250 ) مليون دينار هو من تجمع بنكي يضم 10 بنوك وليس بنك واحد .


واشار الى ايضاح احد اعضاء مجلس الامانة السابقين وعضو مجلس النواب الحالي خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت امس بان الاسباب التي دعت الامانة للحصول على القرض هي الاراضي والاستملاكات التي قامت بها الامانة بتوجيه من الحكومات المتعاقبة .


ورفع امين عمان نيابة عن اعضاء مجلس الامانة وموظفيها الشكر لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لانصافة مجلس امانة عمان والامانة بشكل عام  في جلسة مجلس النواب التي عقدت امس ، لافتا ان رئيس الوزراء يضع عمان نصب عينيه ويتابع كل صغيرة وكبيرة لاعمال الامانة وخططها المستقبلية  .


وقال بلتاجي ان التوصيات التي خرج بها مجلس النواب نحترمها وتنصب في خدمة ومصلحة عمان سواء كان بالطرق او الانارة او المنحة الخليجية او سداد الاموال المستحقة للامانة ، لافتا ان تلك التوصيات كانت وما زالت تستحوذ على المساحة الاوسع من جلسات مجلس الامانة ومن صميم نقاشات اعضائه ما يبرهن ان المجلس كان على قدرة في تشخيص المتطلبات وطرق تحقيقها  .  


وتابع امين عمان نثمن مداخلات السادة النواب التي نختلف مع بعضها لكن في نفس الوقت نحترمها  ونشكر من راى الجوانب الايجابية وطالب بتعظيمها .


من جانبه اكد نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة الذي حضر الجلسة نيابة عن امين عمان بان الجلسة كانت تاريخية ومهمة للامانة ، لافتا ان الاشادة خلال الجلسة كان اكثر من النقد الذي ساده الموضوعية لمشاكل تواجه الامانة ومنها التحديات المرورية والتوسع العمراني والتخطيط .


ورفع اعضاء المجلس الشكر لدولة الرئيس لمواقفه الايجابية تجاه الامانة والنظرة نحو تطور عمان وتقدمها في كافة المجالات .


وصادق المجلس خلال الجلسة على توصيات اللجنة المتعلقة بمنطقة ابو نصير والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري ، وعلى تعويض البلديات التي تم فصلها عن الامانة عن ثمن الآليات والمركبات .


كما وافق المجلس على مساهمة الامانة برعاية مهرجان جرش للثقافة والفنون بقيمة 25 الف دينار ، لافتا امين عمان ان المساهمة تاتي ضمن التوجهات لتعظيم الشأن الثقافي والفني والمسرحي في عمان والمملكة .


وصادق المجلس على قيام امانة عمان باهداء الاتحاد الاردني لكرة القدم اثاث لاستخدامة بحديقة الاتحاد .  


وصادق المجلس على احالة عطاء تطوير وتأهيل لستاد مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في القويسمة وفق معايير الفيفا ضمن استعداد عمان لإستضافة بطولة كأس العالم للسيدات العام المقبل .


وأشار أمين عمان الى توجه الأمانة لتعزيز المشاركة المجتمعية لكافة قطاعات المدينة ولجان الأحياء لإدارة الحدائق وديمومتها والمحافظة عليها .


ولفت بلتاجي في رده على مداخلات عدد من رؤساء اللجان المحلية المناطق ان الفترة الحالية والمقبلة ستشهد تعزيز الخدمات المختلفة المتعلقة بالفتوحات والتعبيد والإنارة والأرصفة مع توالي طرح العطاءات لتوفر المخصصات المالية حاليا .

أخبار ذات صلة

newsletter