10 ملايين يورو من ألمانيا لتوفير مياه للاجئين السوريين بالأردن

اقتصاد
نشر: 2013-11-20 01:49 آخر تحديث: 2016-08-07 14:50
10 ملايين يورو من ألمانيا لتوفير مياه للاجئين السوريين بالأردن
10 ملايين يورو من ألمانيا لتوفير مياه للاجئين السوريين بالأردن

وقع الأردن والمانيا اليوم الثلاثاء اتفاقية خاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تزويد المياه للاجئين السوريين المقيمين في الأردن بتكلفة 10 مليون يورو.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه ان المشروع يهدف لمساعدة قطاع المياه في الاردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصاً في محافظات الشمال بسبب نزوح السوريين الى البلاد.

وقع الاتفاقية عن الجانب الأردني إبراهيم سيف وزير التخطيط والتعاون الدولي وولفغانغ رويس المدير الإقليمي للبنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممثلا عن بنك الإعمار الألماني (KfW) و حازم الناصر وزير المياه والري الأردني .

 وشكرت الأردن ألمانيا على مساعداتها من من المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والتعليم والطاقة

وأكد وزير التخطيط أهمية مثل هذه المشاريع لأثرها الكبير في توفير مصادر مائية تلبي حاجة شريحة كبيرة من المواطنين,

وتعتبر المانيا من اكبر الدول الداعمة للأردن على الصعيد الثنائي حيث تم تخصيص (88.6) مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي للعامين 2013-2014 و74.5 مليون يورو كمساعدات اضافية لعام 2013 تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة.

ويعاني الأردن من نقص حاد في مياه الشرب وتعاظمت المشكلة مع تدفق اللاجئين السوريين على أراضيه بحكم الجوار حيث تجاوز عددهم 1.5 مليون لاجئ يقيم أكثر من 600 ألف منهم في مخيمات اقيمت في شمال البلاد وأكبر مخيم الزعتري في مدينة المفرق شمال شرق البلاد.

*عمّان - الأناضول



أخبار ذات صلة

newsletter