اكتشاف نفق يمتد من جنوب المسجد الأقصى حتى شماله

فلسطين
نشر: 2015-04-22 14:14 آخر تحديث: 2016-08-01 03:20
اكتشاف نفق يمتد من جنوب المسجد الأقصى حتى شماله
اكتشاف نفق يمتد من جنوب المسجد الأقصى حتى شماله

رؤيا - شبكة القدس - شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات حفر أنفاق أرضية تمتد من أسفل منازل المقدسيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك حتى شماله.

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس” في تقرير صدر عنه اليوم الأربعاء، إن أذرع الاحتلال الإسرائيلي وبدعم ومبادرة منظمة “إلعاد” الاستيطانية، شرعت في تنفيذ حفريات فوق الأرض وأسفلها في المنطقة المعروفة بـ “عين أم الدرج” وسط بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وأكد المركز أنه رصد على بعد أمتار من موقع الحفر باباً حديدياً مغلقاً تتم من ورائه عمليات الحفر أسفل سطح الأرض بعدة أمتار، ويتجه من الموقع نفسه باتجاه المنطقة الشمالية للمسجد الأقصى.

ونقل التقرير عن مقدسيين، قولهم “إن أهالي حي حين أم الدرج يسمعون أصوات حفر متواصلة في الليل والنهار أسفل منازلهم، وأن حفر النفق الجديد سيستمر حتى وصوله إلى الزاوية الشرقية الجنوبية للمسجد الأقصى، حيث سيمرّ أسفل بيوت سلوان ومنطقة القصور الأموية جنوبي المسجد الأقصى.

وأضافوا “لقد تسنى لنا دخول النفق الجديد، حيت الحفريات تمتد لعشرات الأمتار بعضها ظاهر للعيان وآخر غير ظاهر، وأن العمّال الذين يقومون بعمليات الحفر هم من المستوطنين أو المتطوعين الأجانب”.

أخبار ذات صلة

newsletter