حماية المستهلك تحذر من شراء البطيخ ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-04-22 10:31 آخر تحديث: 2016-08-07 01:20
حماية المستهلك تحذر من شراء البطيخ ..تفاصيل
حماية المستهلك تحذر من شراء البطيخ ..تفاصيل

رؤيا - دعت "حماية المستهلك" المواطنين الى التوقف عن شراء ثمار البطيخ خلال الفترة الحالية نظرا لعدم نضجها وقيام بعض ضعاف النفوس باستخدام مواد كيميائية هرمونية لغايات الاسراع في انضاج الثمار قبل أوانها بهدف الاستفادة من ارتفاع الاسعار الذي يسجل في بداية كل موسم.


وقالت في بيان صحفي  الاربعاء انها تلقت سيلا من الشكاوى من المستهلكين الذي اكدوا ان غالبية ثمار البطيخ المعروض في الاسواق حاليا بيضاء اللون من الداخل وان بذور الثمرة غير ناضجة وليس لها طعم، مشيرين الى ان هذا يشكل خطرا على صحتهم ولا بد من تشديد الرقابة.


وأضافت "حماية المستهلك" ان بيع ثمار البطيخ غير الناضجة واستخدام المواد الكيميائية الهرمونية من شأنه ان يلحق الضرر بصحة المواطنين وقد يتسبب بالعديد من الامراض لدى بعض الاشخاص، مؤكدة ضرورة قيام الجهات المسؤولة والرقابية معا بوضع حد لهذه المخالفات التي تمارس في بداية كل موسم من خلال اتلاف هذه الكميات ليكون ذلك درسا لكل من تسول له نفسه العبث في غذاء المواطن.


ودعت "حماية المستهلك" المواطنين الى تأخير شراء البطيخ الى ما بعد منتصف الشهر المقبل حيث تسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا مما يسهم في نضوج ثمار البطيخ بشكل طبيعي ويحول دون استخدام بعض المزارع للهرمون الذي لا يستخدم عادة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة

newsletter