Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 7 وإصابة 29 في تفجيرات ببغداد | رؤيا الإخباري

مقتل 7 وإصابة 29 في تفجيرات ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-04-21 17:40 آخر تحديث: 2016-07-20 04:10
مقتل 7 وإصابة 29 في تفجيرات ببغداد
مقتل 7 وإصابة 29 في تفجيرات ببغداد

رؤيا - الاناضول - قتل 7 أشخاص وأصيب 29 آخرون في تفجيرات استهدفت أماكن عامة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد ضابط في الشرطة.

وقال الضابط وهو برتبة نقيب لوكالة الأناضول: إن قنبلة محلية الصنع انفجرت على مقربة من أبنية سكنية في حي الصحة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح.

وقتل شخصان آخران وأصيب 8 بجروح في انفجار قنبلة ثانية، أمام مطعم شعبي في منطقة كمب سارة، وسط بغداد، بحسب المصدر ذاته.

وأفاد ضابط الشرطة بأن انفجار قنبلة ثالثة على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في اليوسفية جنوبي بغداد، أدى إلى مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجروح.

كما قتل شخص وأصيب 4 آخرون بجروح في انفجار قنبلة رابعة أمام متجر لبيع المثلجات بمنطقة الطوبجي شمالي غربي بغداد.

وأشار المصدر إلى عثور قوات الشرطة على جثة مجهولة الهوية وعليها آثار إطلاق نار في الرأس مرمية على قارعة الطريق في منطقة السيدية جنوبي بغداد.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ نحو أسبوعين حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال).

إلا أن مسلحي "داعش" شنوا هجوما مضادا سيطروا خلاله على مساحات واسعة من مدينة الرمادي مركز الانبار ومناطق واقعة شمالي المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter