Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقاتلات وسفن حربية مصرية تصل البحرين للمشاركة في مناورات مشتركة | رؤيا الإخباري

مقاتلات وسفن حربية مصرية تصل البحرين للمشاركة في مناورات مشتركة

عربي دولي
نشر: 2015-04-21 17:30 آخر تحديث: 2016-07-29 09:20
مقاتلات وسفن حربية مصرية تصل البحرين للمشاركة في مناورات مشتركة
مقاتلات وسفن حربية مصرية تصل البحرين للمشاركة في مناورات مشتركة

رؤيا - وكالة الانباء البحرينية - وصلت اليوم الثلاثاء إلى البحرين مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة ، التابعة للقوات المسلحة المصرية للمشاركة في التمرين المشترك "حمد / 1".

يأتي التمرين المشترك "حمد / 1" – بحسب المصدر ذاته-  في إطار دعم التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الهادف إلى تعزيز الروابط التاريخية الأخوية المتميزة، وتعميق العلاقات التي تجمع بين الدول العربية الشقيقة ، والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك.


تأتي المناورات المرتقبة في وقت تشارك فيه كل من مصر والبحرين، منذ 26 مارس/ آذار الماضي، في تحالف عربي تقوده السعودية، تقوم خلاله طائرات بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

كما يأتي الإعلان عن تلك المناورات بعد أسبوع من اتفاق القاهرة والرياض على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بينهما؛ "لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي السعودية" بمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج"، وهي المناورة الأولى من نوعها، إن حدثت، في ظل العملية العسكرية التي تقودها الرياض "عاصفة الحزم" في اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter