مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لجنة العمل تبحث حقوق المتقاعدين العسكريين العاملين في مجال الامن والحماية في الجامعات الاردنية

لجنة العمل تبحث حقوق المتقاعدين العسكريين العاملين في مجال الامن والحماية في الجامعات الاردنية

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان  برئاسة النائب عبدالله عبيدات  بحضور رئيس لجنة التربية و التعليم الدكتور بسام الطوش  مع وزير التعليم العالي الدكتور لبيب خضرة و نائب الدير العام لمؤسسة المتقاعدين العسكريين محمود القضاه و نائب رئيس مجلس ادارة جامعة مؤتة  الدكتور محمد الطراونة حقوق المتقاعدين العسكريين العاملين في مجال الامن و الحماية في الجامعات الاردنية.

وبحث المجتمعون بنود العقود المبرمة بين المتقاعدين و المؤسسة و الجهات المستفيدة من خدمات المتقاعدين معها و تدني الاجور حيث انه هناك اقتطاعات كثيره تتم على الرواتب ومنها ضريبة المبيعات.

وتوصلوا الى صيغة تطالب فيها اللجنة رئاسة الوزراء بإعفاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين و المحاربين القدامى من ضريبة المبيعات في جميع مجالات المؤسسة وذلك تحت بند ان المؤسسة غير ربحية .

وطالب النائب عبيدات مؤسسة المتقاعدين العسكريين التعامل بجدية مع التوصيات الصادرة من اللجنة لأنها تساعد  في حل مشاكل المؤسسة وتطور اعمالها  موضحا ان اي عمل اصلاحي تتخذه المؤسسة يجب ان لا يكون على حساب ارزاق العاملين فيها .

 الى ذلك عقدت  لجنة العمل و التنمية الاجتماعية والسكان  برئاسة النائب عبدالله عبيدات  مع وفد من البنك الدولي بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء اجتماعا بحثت فيه الحلول الممكنة لمشكلة البطالة  في الاردن.

وطالب رئيس لجنة العمل و التنمية الاجتماعية والسكان النائب عبدالله عبيدات البنك الدولي اعادة رؤيتة بإتجاه الاردن لمساعدتة على انهاء مشكلة البطاله  مبينا ان للبطالة  اثار سلبية كثيرة منها المساعدة على التطرف و التحاق الشباب بالجماعات المتطرفة .

بين عبيدات ان اي انعكاسات سلبية على الاردن سوف يكون لها انعكاس سلبي على الغرب و ذلك بسبب التقرب السياسي و الجغرافي بين الاردن و دول الغرب.

وتطرق الجانبان الى اسباب الزيادة في عدد المتعطلين عان العمل واهم اسباب ذلك التعطل مبينين الاحداث في الاقليم وموجات اللجوء خاصة اللجوء السوري حيث اصبحت العمالة السورية طاغية على العمالة الاردنية لتدني أجورهم مقارنة مع العمالة الاردنية ساهم في ازدياد البطاله.