رئيس الوزراء يُعمم الدليل الإرشادي لإعادة الهيكلة على الدوائر الحكومية

الأردن
نشر: 2015-04-21 12:20 آخر تحديث: 2016-08-04 14:50
رئيس الوزراء يُعمم الدليل الإرشادي لإعادة الهيكلة على الدوائر الحكومية
رئيس الوزراء يُعمم الدليل الإرشادي لإعادة الهيكلة على الدوائر الحكومية

 

رؤيا-  بترا - عمّم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، اليوم الثلاثاء، الدليل الإرشادي لإعادة هيكلة الدوائر الحكومية على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية للاستفادة من مضامين الدليل باعتباره مرجعية موحدة لعمليات إعادة الهيكلة في مؤسسات الجهاز الحكومي وتطوير الهياكل التنظيمية.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده في تصريح صحفي إنّ الوزارة، التي أعدت التقرير، باشرت بعقد ورش عمل توعوية وتدريبية بمحتويات ومضامين هذا الدليل والذي جاء ضمن مشروع "استكمال مأسسة عمليات إعادة الهيكلة وتطويرها" الوارد في الخطة التنفيذية لبرنامج تطوير أداء الجهاز الحكومي للأعوام 2014-2016.

وأضاف انَّ الدليل احتوى على محاور رئيسة تُشكّل الإطار العام لعمليات إعادة الهيكلة، موضحاً أنَّ هذه المحاور تمثلت في تعريف إعادة الهيكلة، وأهدافها ومستوياتها.

وبين أنّ الدليل يسعى لإيجاد مفهوم واضح وموحّد لعمليات إعادة الهيكلة في الجهاز الحكومي، وتوحيد الممارسات المتبعة فيها، ومأسسة تلك العمليات عبر توفير وثيقة مرجعية لها في القطاع العام، فضلاً عن توفير آلية تساعد في إعطاء مؤشر تقييمي استرشادي للهياكل التنظيمية، وتحديد الإجراءات التصويبية التي تساهم في تطوير الهياكل بما يتلاءم مع جميع المهام التي يتوجب على الدائرة تحقيقها بكفاءة وفعالية استناداً إلى التشريعات الناظمة لعملها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter