نقابة الاطباء : عدد الاطباء الاردنيين وصل الى 28000 طبيب مسجل في النقابة

محليات
نشر: 2015-04-21 11:43 آخر تحديث: 2016-08-07 10:00
نقابة الاطباء : عدد الاطباء الاردنيين وصل الى 28000 طبيب مسجل في النقابة
نقابة الاطباء : عدد الاطباء الاردنيين وصل الى 28000 طبيب مسجل في النقابة
المصدر المصدر

رؤيا - حمزة الشوابكة - قال نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان ان التعديلات التي طرأت على قانون النقابة تعتبر نقلة نوعية هامة في مجال التشريع للنقابة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده،الثلاثاء، في مقر النقابة  ان عدم جواز توقيف الطبيب بخصوص عمله المهني الا بعد صدور قرار قطعي من القضاء يعتبر اضافة نوعية للقانون وللاطباء.

وكشف ابو حسان ان عدد الاطباء المسجلين لدى النقابة وصل الى (28) الف طبيب.

واستعرض أبو حسان عمل مجلس النقابة وانجازاته واشاد باداء المجلس ولجانه المختلفة، وتحدث عن التطوير الاداري الذي حدث في النقابة، مشيرا الى ان النقابة مقبلة على نقلة نوعية في مجال الحاسوب والية تسديد الاشتراكات لتسهيلها.

كما تحدث عن التعاون البناء مع وزارة الصحة والعمل من اجل منح الاطباء المؤهلين مسمى وظيفيا كطبيب ممارس في حقل الاختصاص، اضافة للتعاون من اجل عقد دورات تنشيطية في الاختصاصات المختلفة للمساعدة في اجتياز الامتحان. وتحدث كذلك عن رفع حوافز المقيم المؤهل الى 78 نقطة وانعكاسه الايجابي  على الدخل المادي للاطباء.

وعن عجز موازنة النقابة اكد ابو حسان على ايجاد حلول لهذا العجز من مثل فرض دينار على كل مريض يدخل في ستشفى خاص وان عجز الموازن وصل الى مليون وثمانمءة الف دينار  .

وحول الالقاب المتعلقة في الاطباء الزمت النقابة جميع الاطباء بتحديد اللقب قبل 1/10/2015 .

وذكر نقيب الاطباء بان نظام الاعلان الطبي موجود الان على طاولة المجلس التشريع لتشكيل لجنة تحدد  الاعلانات المغلوطة كاعلانات علاجات مرض السكري .

 وذكر ان ابو حسان قام بالاشادة بدور الصحافة في دعم المنظومة الصحية في الاردن .

أخبار ذات صلة