وزير الداخلية: اصدار جوازات سفر للاردنيين بالخارج

محليات
نشر: 2015-04-21 10:22 آخر تحديث: 2016-07-31 14:30
وزير الداخلية: اصدار جوازات سفر للاردنيين بالخارج
وزير الداخلية:  اصدار جوازات سفر للاردنيين بالخارج

رؤيا - بترا - قرر وزير الداخلية حسين هزاع المجالي الاخذ بتوصيات اللجنة الخاصة بدراسة موضوع اصدار جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين في الخارج وتجديدها.

وكانت اللجنة قد اوصت بجملة من الاجراءات ابرزها اصدار تعليمات تحدد السلطات التي يتم اخذ موافقتها على اصدار وتجديد هذه الجوازات وهي دائرتي الاحوال المدنية والجوازات والمخابرات العامة وذلك سندا لاحكام المادة (10) من قانون جوازات السفر رقم (2) لسنة 1969 وتعديلاته والتي نشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 16/ 4/ 2015 .

كما اوصت اللجنة باصدار هذه الجوازات من قبل البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج وتوحيد النماذج المستخدمة لهذ الغاية والتنسيق بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبعثاتنا الدبلوماسية ودائرتي الاحوال المدنية والجوازات والمخابرات العامة لانجاز عملية الربط الالكتروني بينها على ان يتم انتداب موظفين مختصين من دائرة الاحوال المدنية للعمل لدى بعثاتنا الدبلوماسية وخاصة التي يوجد فيها اعداد كبيرة من المواطنين الاردنيين تسريعا لمعاملاتهم .

ويهدف هذا الاجراء الى تبسيط الاجراءات وسرعة انجاز المعاملات واختصار الوقت والجهد والكلفة المالية على المواطنين علما بان هذه التعليمات حلت محل التعليمات السابقة والصادرة في عام 1985.

أخبار ذات صلة

newsletter