حماس تنفي وضعها أي عراقيل أمام عمل "وزراء حكومة الوفاق"

فلسطين
نشر: 2015-04-21 10:06 آخر تحديث: 2016-07-13 00:10
حماس تنفي وضعها أي عراقيل أمام عمل "وزراء حكومة الوفاق"
حماس تنفي وضعها أي عراقيل أمام عمل "وزراء حكومة الوفاق"

رؤيا - الأناضول - نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وضعها أي عراقيل أمام وفد وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية، الذي قطع مساء أمس الاثنين زيارته إلى قطاع غزة، وغادر عائدا إلى رام الله.

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان نشر،الثلاثاء، إنّ وزراء حكومة الوفاق الوطني "رفضوا مغادرة الفندق المقيمين فيه لممارسة عملهم المنوط بهم".

 

وأضاف أبو زهري، إن الوزراء أصروا على البقاء في الفندق، لاستقبال الموظفين التابعين لحكومة رام الله السابقة، ولم يتوجه أي وزير إلى وزارته.

 

وأعرب أبو زهري عن أسفه لاقتصار "مهمة زيارة الحكومة على قضية الموظفين التابعين لحكومة رام الله فقط"، داعيا إياها إلى تحمل مسؤولياتها تجاه كافة الموظفين دون تمييز، حسب قوله.

 

وكان أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني علي أبو دياك، قال إن كافة وزراء حكومة الوفاق الذين توجهوا لقطاع غزة، عادوا أمس إلى رام الله، بعد سلسلة من العراقيل التي وضعتها أمامهم حركة حماس.

 

وأضاف أبو دياك، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن حركة حماس منعت اللجان المختلفة في كل وزارة من القيام بعملها، ومقابلة الموظفين الذين عينوا قبل حزيران 2007، وادعوا أنهم غير شرعيين.

 

وتابع أنه بناء على توجيهات رئيس الوزراء رامي الحمد الله، قرر الوزراء العودة إلى رام الله، ورفضوا مبدأ التفاوض مع حماس، لأن الحكومة "لا تفاوض؛ إنما هي حكومة كل الشعب وحماس تحترم الحكومة والقانون".

 

وكان من المقرر أن يمكث الوفد الحكومي المكون من 11 وزيرا في غزة حتى نهاية الأسبوع الحالي لبحث كافة القضايا العالقة.

 

ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في يونيو/ حزيران 2014، بسبب الخلافات السياسية بين حركتي فتح وحماس.

 

وتقول حكومة الوفاق إنها لم تستلم مهامها في غزة بسب تشكيل  حركة "حماس"، لـ"حكومة ظل"، في القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.

أخبار ذات صلة

newsletter