جلسة صباحية رقابية للنواب.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-04-21 08:47 آخر تحديث: 2016-07-20 14:50
جلسة صباحية رقابية للنواب.. تفاصيل
جلسة صباحية رقابية للنواب.. تفاصيل

رؤيا - أمين العطلة - عقد مجلس النواب الثلاثاء جلسة رقابية برئاسة المهندس عاطف الطراونة لمناقشة عمل وأداء أمانة عمان الكبرى.

وحضر الجلسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء.

وتاليا أبرز ما جاء في الجلسلة:
النائب فواز الزعبي  :  رواتب موظفي أمانة عمان تجاوزت 150 مليون حتى الآن، ولقد قامت أمانة عمان بتحويل الأموال الى بريطانيا من أجل بيع عمان بعد عدد من السنوات بسبب تجاوز مديونيتها للمليار.

النائب جميل النمري : الأمين الحالي ورث وضعا ممتلئاً بالفساد والعجز لذلك اشعر بالإمتنان لأمين عمان الحالي على ما يقوم به بإستثناء قيامه بتعين 126 شخصا للعمل في تخصص " الرش".

النائب زكريا الشيخ يقول: لا شك ان هناك اخفاقات، وهناك انجازات، واتمنى على أمانة عمان التوقف عن عمل الجباية من جيب المواطن، والتوقف عن تبني نشاطات لا تمت للإسلام أو لعاداتنا بصلة وأنا اطالب أن يكون أمين عمان منتخبا وكل المجلس كذلك.

النائب باسل ملكاوي: يوجه سؤالا لرئيس الوزراء، "لماذا لم يتم اقامة مركز لذوي الإحتياجات الخاصة في بلدة ملكا رغم تبرعي بقطعة ارضا، حيث قام المجتمع المحلي بحصر عددهم وتم التواصل مع وزيرة التنمية التي ارى انها لا تصلح لأن تكون وزيرة".

النائب سعد الزوايدة يقول :أن الطريق الصحراوي يعطل عمليات السياحة ويجب تطويره.

النائب مصطفی الشنيكات قال: يجب أن تتساوى الخدمات في عمان الشرقية مع عمان الغربية وعلى عمان أن تساهم في وقف القتل في اليمن الذي لا يخدم سوى إيران وإسرائيل.

النائب ردينة العطي قالت: نطلب من الحكومة دعم أمانة عمان لتقوم بواجبها علی أكمل وجه وانا مع أن يكون أمين عمان معينا وليس منتخبا وذلك لخصوصية العاصمة.

النائب خليل عطية يقول :" كل القضايا التي حولت الی دائرة مكافحة الفساد تم تبرئة موظفو الأمانة منها

النائب آمنة الغراغير : " تسأل رئيس الوزراء هل هناك خطة لحل ازمة منطقة صويلح التي نعاني منها بشكل يومي، وأتمنى  أن تصل الخدمات في الألوية والمحافظات كما وصلت في عمان".

النائب محمد الحجوج يقول:  "انه اذا كنا في طور محاكمة الأمين فأنا أطالب رئيس الوزراء بتشكيل محكمة عسكرية وإعدام أمين عمان لانه عندما تم تعينه كان هنالك 24 الف موظف في الامانة لكن انا اری أن أمين عمان يقوم برفع سوية الخدمات في العاصمة عمان وهو مشكور علی دوره".

أخبار ذات صلة

newsletter