الدغمي يسأل مجدداً عن سُلفَة النسور من مخصصات الجمارك

الأردن
نشر: 2015-04-21 07:00 آخر تحديث: 2016-08-06 23:10
الدغمي يسأل مجدداً عن سُلفَة النسور من مخصصات الجمارك
الدغمي يسأل مجدداً عن سُلفَة النسور من مخصصات الجمارك

رؤيا - الراي - أعاد النائب عبد الكريم الدغمي توجيه سؤال للحكومة حول قيمة المبالغ المحولة من الحساب المسمى «اجور المساعي» المخصص لدائرة الجمارك إلى سلفة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، والذي كان وجهه في وقت سابق بهذا الخصوص، إلا ان الحكومة تجنبت الاجابة عن السؤال تحت « القبة».
وطالب النائب الدغمي في سؤاله الحكومة بيان قيمة المبالغ المحولة من الحساب المسمى «اجور المساعي» المخصص لدائرة الجمارك إلى سلفة رئيس الوزراء.
وطالب الدغمي الحكومة بتزويده بالمبالغ المودعة في الحساب للاعوام 2013-2015، إضافة الى بيان اوجه صرف هذه المبالغ. وشدد على اهمية بيان القانون او النظام الذي يتم صرف هذه المبالغ من خلالها.
يذكر أن موظفي دائرة الجمارك اعتصموا قبل عامين واضربوا بسبب وقف مكافآتهم التي توقفت من خلال صندوق «المساعي» الذي يسأل عنه الدغمي.
وأكد الناطق باسم معتصمي موظفي الجمارك ماهر عواد يومها قبل عامين أن هنالك تصرفا بأموال صندوق المساعي يتم بطرق غير مشروعة وغير دستورية.
وتأتي ايرادات صندوق المساعي بحسب عواد عبر اقتطاع ما نسبته 0.002 % من قيمة كل بيان جمركي.
وأضاف عواد حينها أن إلإيرادات السنوية للصندوق تصل إلى ما يقارب 32 مليون دينار سنويا، لافتا الى أن ايرادات صندوق المساعي غير مشمولة بالحجم الاجمالي للايرادات الجمركية.
وعاشت المراكز الجمركية حينها في المملكة حالة غير مسبوقة من الشلل بعد البدء بتطبيق الاعتصام.

أخبار ذات صلة

newsletter