النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشة مدونة السلوك

محليات
نشر: 2014-04-04 02:56 آخر تحديث: 2016-07-11 05:30
النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشة مدونة السلوك
النظام والسلوك النيابية تواصل مناقشة مدونة السلوك

رؤيا - بترا - واصلت لجنة النظام والسلوك النيابية مناقشة (مدونة السلوك النيابية لسنة 2014 ) خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى.

واكدت النائب بني مصطفى ان الهدف الرئيس من المدونة هو تنظيم العمل البرلماني وتنظيم الاداء وضبط السلوك النيابي وفقا لقيم الديمقراطية والمسؤولية النيابية والمساءلة الذاتية.

وقالت ان مدونة السلوك النيابية تكمل النظام الداخلي للمجلس وذلك من خلال وضع معايير عامة يتوقع من جميع اعضاء مجلس النواب الالتزام بها موضحة ان مواد مدونة السلوك النيابية لسنة 2014 تشمل التزام النائب بنصوص الدستور وقوانين الدولة والنظام الداخلي للمجلس وتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية وعدم التمييز بين المواطنين والدفاع عن حقوقهم وعدم التوسط الا رفعا لظلم او تصويبا لخطأ.

كما تشمل المدونة سلوك النائب في المجلس ولجانه المختلفة من احترام لحضور جميع الجلسات واجتماعات اللجان مؤكدة ان مواد المدونة تشتمل ايضا على عقوبات تتولى لجنة النظام والسلوك توجيهها الى النواب المخالفين لبنود المدونة.

وبينت ان اللجنة شارفت على الانتهاء من دراسة ومناقشة مواد المدونة حيث اجرت بعض التعديلات عليها متوقعة الانتهاء من اعدادها بصورتها النهائية اواسط الاسبوع المقبل واقرارها تمهيدا لعرضها على المجلس قبل انتهاء الدورة الحالية.

أخبار ذات صلة

newsletter