Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى وجرحى في مواجهات بين جنود يمنيين ومسلحين في مأرب شرقي اليمن | رؤيا الإخباري

قتلى وجرحى في مواجهات بين جنود يمنيين ومسلحين في مأرب شرقي اليمن

عربي دولي
نشر: 2015-04-20 16:13 آخر تحديث: 2016-07-20 14:20
قتلى وجرحى في مواجهات بين جنود يمنيين ومسلحين في مأرب شرقي اليمن
قتلى وجرحى في مواجهات بين جنود يمنيين ومسلحين في مأرب شرقي اليمن

رؤيا - الاناضول - سقط قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم على الفور، في مواجهات بين جنود يمنيين ومسلحين مجهولين، في محافظة مأرب شرقي اليمن، حسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة الأناضول، اليوم الإثنين، إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة، اعترضوا في منطقة "صافر" شرقي محافظة مأرب، حافلات كانت تقل جنوداً قادمين من محافظة حضرموت جنوبي اليمن؛ ما أدى لوقوع اشتباكات بين الطرفين أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود والمسلحين.

وأضاف الشهود أن الجنود كانوا قادمين من محافظة حضرموت، حيث قرر عدد كبير من أفراد الجيش اليمني الرحيل عن المحافظة، وعدم القتال مع أي من الأطراف المتصارعة، بعد سيطرة القبائل على عدد من المعسكرات، وسيطرة القاعدة على مقار حكومية في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

ولم يعرف على الفور مزيد من التفاصيل حول عملية الاعتداء غير أن، مسلحين مجهولين يقومون بين الحين والآخر باعتراض طريق جنود بهدف الاستيلاء على الذخائر والأسلحة التي بحوزتهم، أوبهدف منعهم من الوصول إلى مواقع الحوثيين، خوفاً من مشاركتهم مع الحوثيين في قتال أبناء المحافظة.

وتكمن أهمية مأرب، في وجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول "صافر" بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

وتواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس الماضي، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

أخبار ذات صلة

newsletter