براءة 3 متهمين من تأييد داعش

الأردن
نشر: 2015-04-20 13:51 آخر تحديث: 2016-07-23 20:40
براءة 3 متهمين من تأييد داعش
براءة 3 متهمين من تأييد داعش

رؤيا - ليندا المعايعة - برأت محكمة أمن الدولة، الاثنين، 3 من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل السواقه ومن مؤيدي وأنصار تنظيم داعش الارهابي من تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية.

وحظي المتهمون بهتافات وتكبيرات من زملائهم المتواجدين في المحكمة مطلقين تكبيرات الله اكبر فيما سجد المتهمون "سجدة شكر" داخل القفص.

وكان المتهمون معتصم الخطيب وعبد الخالق ابو سنينة ويزن سكيك من أصحاب الفكر المتطرف ففي بداية عام 2014 تمت ادانتهم جميعا بقضايا تتعلق بتعكير صلات الاردن بدولة اجنبية ومحاولة الالتحاق بمنظمات ارهابية وخلال مرحلة قضاء عقوبتهم المحكومين فيها جمعتهم غرفة واحدة في مركزإصلاح وتأهيل سواقه وكانوا يقيمون فيها لوحدهم.

وكونهم جميعا من مؤيدي وأنصار تنظيم داعش الارهابي فقد قاموا برسم لوحة كرتونية تتضمن الراية العائدة لهذا التنظيم في سبيل تعبيرهم عن تأييدهم ومناصرتهم لهذا التنظيم وما يقوم به من أعمال والذي من شان ذلك تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية.

وبتاريخ 28-12-2014 وعلى اثر قيام احد الضباط بالجولات التفتيشية المعتادة على غرف النزلاء فقد تم ضبط اللوحة المذكورة معلقة على جدار غرفتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter