مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"الزراعة النيابية" تناقش مشكلة تسويق الحليب الطازج

"الزراعة النيابية" تناقش مشكلة تسويق الحليب الطازج

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

 رؤيا - امين العطلة - عقدت لجنة الزراعة النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب ابراهيم الشحاحدة وحضور امين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات ومدير المواصفات والمقاييس حيدر الزبن ونقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ورئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة لمناقشة قضية تسويق انتاج الحليب الطازج .

وقال الشحاحدة ان اللجنة استمعت الى المشاكل التي يعاني منها مزارعو الابقار ومن اهمها مشكلة تسويق انتاج الحليب الذي نتج عنه فائض تسويقي اثر سلبا على القطاع على مستوى المملكة وادى الى تدني سعره.

واضاف ان مزارعي الابقار طالبوا بتحديد كميات الحليب المجفف المستوردة التي تستخدم بديلا عن الحليب الطازج وتفعيل دور الرقابة على المصنعين داخل المملكة وحماية المنتج من الغش الذي يؤثر على صحة المواطن.

وقال مدير المواصفات والمقاييس حيدر الزبن ان القاعدة الفنية التي تشترطها المواصفات في الحليب السائل ان يكون طازجا، مطالبا المزارعين والمصنعين الالتزام بالشروط الفنية لسلامة المنتج كي ينافس المستورد .

وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات ان دور المؤسسة ينحصر في متابعة صلاحية المنتج وعدم وجود الغش والتلاعب به.

واوصت اللجنة بعد الاستماع الى جميع الاطراف بتشكيل لجنة من مختلف القطاعات المعنية لوضع تصورات واضحة لايجاد حل جذري للمشكلة نظرا لوجود تداخل في عمل المؤسسات المعنية ما يعيق عمل القطاع الزراعي ويسمح بدخول منتجات مخالفة الى السوق الاردني.