قصف قاعدة صواريخ "سكود" بصنعاء.. ومقتل حوثيين

عربي دولي
نشر: 2015-04-20 12:08 آخر تحديث: 2016-08-02 14:40
قصف قاعدة صواريخ "سكود" بصنعاء.. ومقتل حوثيين
قصف قاعدة صواريخ "سكود" بصنعاء.. ومقتل حوثيين

رؤيا - روسيا اليوم - أفاد سكان محليون شهود عيان،الاثنين، أن قصفا لقاعدة لصواريخ "سكود" في صنعاء تسبب بانفجار هائل بالمنطقة، بينما أكد رياض ياسين مقتل آلاف الحوثيين.

ونقلت مصادر امنية واعلامية نقلا عن سكان محلييين أن الانفجار أدى إلى تصاعد الدخان الكثيف، وقال أحد سكان المنطقة "إن هذا الانفجار كان الأشد، للمرة الأولى ينكسر زجاج بيتنا منذ بداية الغارات، وحالة من الرعب تسود السكان".

في غضون ذلك، لم ترد بعد تقارير عن سقوط قتلى في الانفجار الذي ضرب القاعدة الواقعة في جبل فج عطان قرب حي حدة حيث يوجد القصر الرئاسي وعدد من السفارات الأجنبية.

 

وأكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين للصحفيين في الكويت،الاثنين، الانباء عن مقتل  الآلاف من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عملية تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية.

 

وأشار ياسين إلى أن البنية التحتية في اليمن تضررت بنسبة 95 بالمئة، مبررا ذلك بأن البنية كانت أصلا متهالكة لأن الرئيس اليمني السابق لم يعمل على إنشاء بنية تحتية قوية على مدار 30 عاما من حكمه.

 

واعتبر ياسين أن تصريحات عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين الأحد 19 أبريل/نيسان تظهر مدى الإحباط الذي يعيشه الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح، لافتا إلى أنهم لا يملكون مشروعا سياسيا حقيقيا وليس لديهم رؤية من أجل الاستقرار في اليمن.

 

ووصف ياسين خطاب الحوثي بالاستفزازي، مؤكدا على تحسن المؤشرات الإيجابية على الأرض، ومنوها بـ "عاصفة الحزم" التي تمكنت من وضع حد لسيطرة الحوثيين على اليمن، حسب قوله.

 

واتهم الحوثي في ظهوره الأول منذ بدء "عاصفة الحزم"، السعودية بالتخطيط للاستيلاء على اليمن.

 

وتابع الحوثي قوله إن "النظام السعودي لا يملك الحق بأي شكل من الأشكال في أن يتدخل في شأننا نحن اليمنيين"، زاعما أن "تعطيل الحوار بين اليمنيين دوما كان بسبب التخطيط للعدوان وإخضاع اليمن للهيمنة الخارجية".

 

ولفت أن "القصف السعودي يعمل على تثبيت مواقع تنظيم القاعدة في الجنوب وخصوصا في المكلا"، معتبرا أن موقف مجلس الأمن "غير مفاجئ".

أخبار ذات صلة

newsletter