الرمثا: يوم حقلي لزراعة البطاطا بالآلات الزراعية

الأردن
نشر: 2015-04-20 12:04 آخر تحديث: 2016-08-07 08:10
الرمثا: يوم حقلي لزراعة البطاطا بالآلات الزراعية
الرمثا: يوم حقلي لزراعة البطاطا بالآلات الزراعية
رؤيا - علي الاعرج - اكد المهندس محمود ابو غنيمة  رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين على اهمية استخدام التقنيات الزراعية الحديثة والمكنكة وضرورة اطلاع العاملين بالقطاع الزراعي والمزارعين على هذه التقنيات ونشرها لما لهذه التقنيات من اثر كبير على تقليل المجهود وزيادة وتحسين المنتج الزراعي.

وشدد ابو غنيمة اثناء رعايته اليوم الحقلي لزراعة البطاطا بالتقنيات الحديثة الذي نظمه فرع النقابة بالرمثا بحضور رئيس واعضاء الفرع ومدير الاقراض الزراعي ومديرالمركز الوطني بالرمثا ومدراء الزراعة بالشمال  ان الاردن الذي يفتقر الى الموارد الطبيعية من ماء واراضي استطاع التغلب على هذه المشكلات من خلال ادخال تقنيات الزراعية الحديثة ونشرها الى دول الجوار.

واشار ابو غنيمة الى ان  المنتج الزراعي الاردني يضاهي في جودته وتميزه انتاج كبريات الدول المشهورة بالزراعة بالعالم بالجودة ويعرف طريقه الى الاسواق الاوروبية قبل العربية واصبح المهندس الزراعي الاردني علامة مضيئة في مختلف الدول العربية والاقليمية لما يمتلك من خبرة ومهارة في الزراعة.

وتضمنت فعاليات اليوم الحقلي اجراء تطبيقات عملية على زراعة محصول البطاطا بالطرق الالية والتقنيات الحديثة ومقارنتها بالاساليب و الطرق التقليدية.

وحضراليوم الحقلي الذي اقيم في مزارع  المهندس الزراعي محمد ابو طويق بالرمثا  العديد من مزارعي البطاطا في منطقة الرمثا واربد الذين تفاعلوا مع فعاليات اليوم مطالبين بالمزيد من الايام وورش العمل الهادفة والمفيدة  لهم وللقطاع الزراعي الاردني.

أخبار ذات صلة

newsletter