ترجيح تقديم خدمة ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام الحالي

محليات
نشر: 2015-04-20 09:27 آخر تحديث: 2016-07-11 20:40
ترجيح تقديم خدمة ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام الحالي
ترجيح تقديم خدمة ربط التكسي بنظام الاتصال قبل نهاية العام الحالي

 

رؤيا - علي الأعرج - رجح مدير دائرة النقل في امانة عمان المهندس عبد الرحيم وريكات الزام مكاتب التكسي الاندماج قبل نهاية العام الجاري بتقديم خدمة " ربط التكسي بنظام الاتصال " ، وذلك  في حال تم التوصل لانظمة تحقق كافة المتطلبات ، والرقابة والسلامة حسب التشريعات النافذة.

وستسهم الخدمة في الحد من الازدحامات المرورية من خلال تخفيف تجوال التكاسي للبحث عن الركاب، وخدمة مستخدمي التكسي من خلال الاتصال دون النزول للشارع، فضلا عن الاثر البيئي والاقتصادي الايجابي من خلال الحد من انبعاثات عوادم مركبات التكسي وتخفيف فاتورة المحروقات التي تنجم عن التجوال.
واشار الوريكات ان الامانة اجرت دراسة متانية لهذا التوجه، والتحاور مع الشركات ذات الصلة لبحث امكانية الربط مع المواطن عن طريق الاتصال.  

واكد خلال ورشة عمل عقدت اليوم في دائرة النقل العام، بان امانة عمان ليست جهة منفذة بل جهة رقابية للمشروع لتحقيق افضل المعايير والشروط القانونية ، لافتا ان المشروع ليس حكرا على شركة دون اخرى
بدوره قال المدير العام لشركة مكعب للاتصالات المهندس ثامر بسطامي ان النظام اخذ بعين الاعتبار الناحية المرورية والقوانيين والانظمة المعمول بها والكلفة والتطبيق للبرنامج.  

واضاف ان النظام يمتاز بالعمل على السماعة الخارجية بهدف عدم ارباك السائق وهو يقود المركبة، بالاضافة الى نظام التتبع لتحديد موقع المركبة ومعرفة مكان الراكب وبما يخدم  اصحاب مكاتب التكسي على مراقبة الاسطول وتحديد موعد تحركها.

وحضر الورشة المدير التنفيذي للنقل والمرور في الامانة الدكتور ايمن الصمادي وممثلين  عن النقابات المختصة، وعن مديرية الامن العام ( ادارة السير وادارة الترخيص )، وهيئة تنظيم قطاع النقل البري، وبعض اصحاب مكاتب التكسي الكبير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter