Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انفجار ضخم جنوبي الموصل شمالي العراق | رؤيا الإخباري

انفجار ضخم جنوبي الموصل شمالي العراق

عربي دولي
نشر: 2015-04-20 09:24 آخر تحديث: 2016-08-01 15:10
انفجار ضخم جنوبي الموصل شمالي العراق
انفجار ضخم جنوبي الموصل شمالي العراق

رؤيا - الأناضول - هز انفجار ضخم مركز ناحية القيارة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق،الاثنين، بعد قصف جوي شنه التحالف الدولي على مواقع تابعة لتنظيم "داعش".

 

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد الرحمن الجبوري  إن "انفجارا ضخما وغير معتاد هز مركز ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل)، بعد غارة جوية شنها طيران التحالف الدولي على مواقع تنظيم داعش الارهابي".

 

وأضاف "صوت الانفجار ليس ناتج عن القصف الجوي الروتيني، بل من المرجح أنها اصابة مباشرة لمخزن عتاد كبير تابع لتنظيم داعش في أطراف بلدة القيارة".

 

على صعيد آخر، تمكن 8 من المخطوفين الايزيديين لدى تنظيم داعش من الوصول بسلام صباح اليوم الى جبل سنجار (شمال)، بحسب مصدر في الأمن الكردي (الاسايش).

 

وأضاف المصدر أن "الناجين هم 4 نساء و 4 اطفال، وكانوا مختطفين منذ أكثر من 8 اشهر في بلدة تلعفر (56 كلم غرب الموصل)، وسيتم نقلهم الى محافظة دهوك (شمال) في وقت لاحق من الاثنين.

 

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، أفاد مصدر في شرطة المحافظة، أن 2 من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا في ناحية العلم شرقي تكريت.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "القوات العراقية المشتركة، اشتبكت فجر اليوم مع مجموعة من عناصر داعش كانت تحاول التسلل إلى منطقة الدبسة شمال ناحية العلم شرقي تكريت عبر نهر دجلة."

 

وأضاف أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 2 من عناصر داعش واصابة 2 آخرين وفرار باقي أفراد المجموعة الارهابية".

 

وفي 10 حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter