هيئة تنظيم النقل البري تضع حلولا لمشكلة نقل الجامعة الهاشمية

الأردن
نشر: 2015-04-19 14:45 آخر تحديث: 2016-07-26 20:40
هيئة تنظيم النقل البري تضع حلولا لمشكلة نقل الجامعة الهاشمية
هيئة تنظيم النقل البري تضع حلولا لمشكلة نقل الجامعة الهاشمية

رؤيا - بحث مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ، عددا من الحلول المناسبة لمشكلة النقل التي تواجه طلبة الجامعة الهاشمية من والى عمان .

وتم الاتفاق على تعزيز خط النقل بحافلات تحل من المشكلة القائمة ، بحيث تنقل 13 الف طالب وطالبة يوميا الى ستة مواقع من والى الجامعة ، ثلاثة مواقع منها في رغدان وصويلح والمجمع الشمالي ، بحيث تستقبل حوالي75 بالمئة من طلبة عمان ، اضافة الى التأكيد على الشركة الناقلة بإجراء الصيانة الدورية لحافلاتها حفاظا على ارواح الطلبة وسلامتهم ، والبحث عن اراض مناسبة في كل من رغدان وصويلح تخصص لوقوف الطلبة بدلا من الوقوف على الارصفة والشوارع مما يعرضهم للخطر .

وتم التأكيد على متابعة الشركات الناقلة للوفاء بتعهداتها ، وعدم الاخلال بأية نصوص في الاتفاقيات المبرمة معها ، والعمل على دعم مسيرة الطلبة وايصالهم الى الجامعة ضمن الاوقات المحددة وعدم تحميل اية حمولات زائدة تشكل خطرا على الركاب .

وجال الحمود وبني هاني يرافقهم عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات ورئيس مجلس الطلبة في الجامعة قصي الخوالدة على المواقف المحددة في الجامعة للحافلات المتجهة نحو عمان والمحافظات الاردنية .

واشار المهندس الحمود الى ان خط التردد السريع بين عمان والزرقاء المرصود له 110 ملايين دينار سيكون الحل النهائي لمختلف قضايا المواصلات وفي مقدمتها مشكلة النقل الى الجامعة الهاشمية .

 

أخبار ذات صلة

newsletter