رسام الكاريكاتير عمر العبداللات يشارك في برنامج "تيد اكس"العالمي

الأردن
نشر: 2015-04-19 12:09 آخر تحديث: 2016-08-03 17:00
رسام الكاريكاتير عمر العبداللات يشارك في برنامج "تيد اكس"العالمي
رسام الكاريكاتير عمر العبداللات يشارك في برنامج "تيد اكس"العالمي

رؤيا – عبير أبو طوق -  شارك رسام الكاريكاتير الأردني عمر العبد اللات في البرنامج العالمي "تيد اكس" الذي عقد في البرتغال وتحديدا مدينة بورتو منتصف الشهر الحالي متحدثا بذلك عن رسم الكاركاتير وتجربته الخاصة في هذا المجال سيما وأنه خاض العديد من التجارب، كما تحدث عن العديد من الصعوبات التي واجهته في مسيرته التي تمتد لسنوات وسنوات رسم خلالها العديد من الرسومات الكاركاتورية في العديد من المواضيع المحلية، العربية والعالمية.
 
وفي حديث خاص لرؤيا، بين العبد اللات من البرتغال أنه ألقي كلمته باللغة الانجليزية والتي استغرق تحضيرها وقتا مطولا في قاعة زاد عدد جمهورها على الألف شخص، وكان هو المشارك العربي الوحيد في حين ان معظم المتحدثين المشاركين في هذا البرنامج العالمي كانوا يتحدثون في اللغة البرتغالية.
 
كما بين العبد اللات أنه استفاد من كونه المتحدث الأخير في الفعالية الأمر الذي جعله يستفيد من الكلمات والتجارب التي عرضت قبل حديثه وذلك من حيث المضمون، الأداء ونوعية المعلومات التي تم تقديمها.
 
يقول العبداللات عن هذه المشاركة "شعرت بكرم الضيافة في البرتغال، صراحة صُدمت من الكرم والمحبة التي غمرني بها القائمين على الفعالية، الأمر الذي جعلني أشعر بارتياح شديد رغم توتري وقلقي لأيام قبل المشاركة في الفعالية والصعود على المسرح للحديث عن تجربتي في مجال رسم الكاريكاتير".
 
وخلال الكلمة، تحدث العبداللات عن تجربته كرسام، الصعوبات التي يواجهها أي رسام للكاريكاتير في منطقة الشرق الأوسط كما تطرق في الحديث للمجموعة من الرسومات التي أنجزها ومنها رسم "الديكتاتور الزعيم"، ويضيف العبد اللات "الحمد لله، كانت تجربة ناجحة جدا، تفاعل معي الجمهور بشكل ايجابي وشعرت بالفرح لأنني استطعت أن أتحدث اليهم بفترة زمنية بسيطة عن خبرة امتدت الى 10 سنوات من العمل والاصرار والانجاز".
 
في ختام حديثه لرؤيا وصف العبداللات البرتغال بأنها "بلد جميل جدا، ومدينة بورتو تحمل ارث اوروبي عريق، سكانها كرماء جدا والابتسامة لا تفارق وجوههم".

أخبار ذات صلة

newsletter