الخميس: إرتفاع درجات الحرارة وبرودة الجبال مُستمرة

طقس
نشر: 2014-04-03 06:46 آخر تحديث: 2016-07-09 13:40
الخميس: إرتفاع درجات الحرارة وبرودة الجبال مُستمرة
الخميس: إرتفاع درجات الحرارة وبرودة الجبال مُستمرة

رؤيا- موقع ArabiaWeather.com -من المُنتظر أن تدخل المملكة تحت تأثير مُرتفع جوي في طبقات الجو كافة، بُعيد الإنسحاب التدريجي لإمتداد المنخفض الجوي الذي تمركز الاربعاء إلى الشمال الشرقي من الجزيرة العربية.

 ولكن لن يؤدي هذا المرتفع، على الأقل الخميس، إلى إرتفاع درجات الحرارة، حيث ستبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

وبالتالي يبقى الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، في حين يكون أقل برودة في بقية المرتفعات والتي تشمل مُعظم المدن الأردنية، و ربيعياً لطيفاً في باقي المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر تشكيلات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة مُعظمها من النوع المُنخفض.

ولا تزال العُظمى في أنحاء العاصمة عمان دون العشرين مئوية، وتحديداً بين 15-19 درجة، حيث يبلغ أدناها في منطقة صويلح/شمال العاصمة وأقصاها في وسط البلد/شرق عمان.

وأيضاً تُشير التوقعات إلى إستمرار الأجواء الباردة ليلاً في ليلة الخميس-الجمعة وخاصة في الجبال ومناطق السهول الشرقية، حيث لن تتجاوز الصُغرى حاجز الـ10 مئوية فجراً في أغلب المدن الأردنية.

يُذكر أن المملكة على موعد مع كُتلة هوائية أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد يبدأ تأثيرها يوم السبت وتبلغ ذروتها يومي الأحد والإثنين بحيث تُلامس العُظمى في عمان حاجز الـ30 مئوية في هذين اليومين بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter