تفاصيل وصور جديدة لعملية أسر الجندي “آورون شاؤول” في غزة

فلسطين
نشر: 2015-04-18 15:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تفاصيل وصور جديدة لعملية أسر الجندي “آورون شاؤول” في غزة
تفاصيل وصور جديدة لعملية أسر الجندي “آورون شاؤول” في غزة

رؤيا - شبكة قدس - كشف موقع “والا” العبري أنه حصل على تفاصيل جديدة لعملية تفجير ناقلة الجند في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بداية العدوان البري الصيف الماضي، مرفقة بعدة صور لمكان النفق وفتحته التي أٌسر عبرها الجندي “أورون شاؤول”.

وأوضح التقرير الذي نشره الموقع اليوم السبت أنه حصل تأخير في عملية دخول حي الشجاعية بسبب امتناع غالبية سكانه عن النزوح عن بيوتهم، رغم تحذير الجيش لهم وبشتى الوسائل، بالإضافة إلى النقص الحاد في ناقلات الجند المصفحة خلال العمليات حيث اضطرت قيادة الجيش لحمل 17جنديًا على متن ناقلات من طراز النمر، رغم أن استيعابها الأقصى يصل إلى 13 جنديا، حيث استلقى الجنود في أرضية الناقلة”.

ولفت إلى أن “التساؤل الأكبر لدى الجيش كان حول نية حماس إطلاق قذائف الهاون وتوجيهها على أماكن تجمع القوات الراجلة حول القطاع”.

وتحدث الموقع بشكل مختصر عن العملية وعن اقتراب 5 مسلحين من كتائب القسام من ناقلة الجند بعد استهدافها بحسب صور لطائرات استطلاع، فيما تم العثور على أشلاء من الجندي أورون على مدخل نفق شرقي الشجاعية ما دفع بحاخامات الجيش للتأكيد بأنه ميت”. على حد زعمهم.

وأشار إلى وصول معلومات استخبارية للجيش في اليوم التالي لاختفاء شاؤول تفيد بنية كتائب القسام نشر تفاصيل عن الجندي المفقود قبل إعلان الجيش لروايته الرسمية.

كما نشر الموقع بعض الصور التي قال بانها “حصرية لموقع خطف الجندي شاؤول وفتحة النفق التي أدخل إليها”.

أخبار ذات صلة

newsletter