جوكوفيتش ونادال إلى نصف نهائي مونتي كارلو

رياضة
نشر: 2015-04-18 05:52 آخر تحديث: 2016-07-29 07:40
جوكوفيتش ونادال إلى نصف نهائي مونتي كارلو
جوكوفيتش ونادال إلى نصف نهائي مونتي كارلو

رؤيا- سكاي نيوز- يلتقي الصربي، نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول، في نصف نهائي دورة مونتي كارلو مع غريمه الإسباني رافايل نادال الثالث، بعد فوزهما، الجمعة، في ربع نهائي ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، المقامة على الملاعب الترابية، والبالغ مجموع جوائزها نحو 3.83 مليون يورو.

 

وسحق جوكوفيتش الكرواتي مارين سيليتش الثامن، 6-صفر، و6-3، وبات الصربي على بعد خطوتين فقط من لقبه الثالث على التوالي، في دورات الماسترز لهذا العام.

 

وقدم الصربي أداء قويا، ولم يتح الفرصة لسيليتش لفرض إيقاعه، برغم ضرباته القوية من الخط الخلفي من الملعب، فكسر إرساله ثلاث مرات في المجموعة الأولى لينهيها 6-صفر، ثم حافظ على أفضليته في الثانية، وحسمها 6-3، مع أن الكرواتي حاول فرض مجموعة ثالثة.

 

ويلتقي جوكوفيتش في نصف النهائي مع غريمه الإسباني رافايل نادال الثالث، وحامل الرقم القياسي، بثمانية ألقاب الذي تغلب على مواطنه دافيد فيرر الخامس، 6-4 و5-7 و6-2.

 

وستحمل المواجهة بين جوكوفيتش ونادال الرقم 43، وهي الأولى منذ نحو عام عندما التقيا في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، وأحرز نادال لقبه التاسع فيها.

 

أما نادال فقد ثأر لخسارته أمام فيرر في ثمن نهائي العام الماضي، وكان الماتادور قريبا من إنهاء اللقاء بسهولة، بعدما أحرز المجموعة الأولى، وتقدم في الثانية 3-1، لكن فيرر عاد من بعيد، وقلب النتيجة لصالحه، دون أن يتمكن من الصمود في الثالثة الحاسمة.

 

وتأهل إلى نصف النهائي أيضا التشيكي توماس برديتش السادس، والفرنسي غايل مونفيس الـ 14.

أخبار ذات صلة

newsletter