طلبة الجامعة الهاشمية يغادرون الجامعة الى عمّان مشيا على الأقدام .. صور

محليات
نشر: 2015-04-16 18:34 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
طلبة الجامعة الهاشمية يغادرون الجامعة الى عمّان مشيا على الأقدام .. صور
طلبة الجامعة الهاشمية يغادرون الجامعة الى عمّان مشيا على الأقدام .. صور

رؤيا - عبير أبو طوق - احتجاجا على سوء المواصلات في الجامعة الهاشمية نظم مجموعة من الطلبة فيها فعالية تمثلت في المشي على الاقدام من مبنى الجامعة في الزرقاء وصولا الى مجمع المحطة في عمّان، وقد شارك في المسيرة عدد من الطلبة المتطوعين.
 
الطالبة لجين القبطي – خريجة الفصل الحالي بينت لرؤيا أن الهدف من هذه المسيرة "تسليط الضوء على المعاناة المستمرة لطلبة الجامعة الهاشمية مع باصات شركة المتكاملة"، مبينة أنه "خلال الفترة الماضية تم تنظيم العديد من الفعاليات للاحتجاج على سوء المواصلات من والى الجامعة".
 
وقد نشرت صفحة "قائمة نبض النهضة" على الفيس بوك - وهي صفحة خاصة بمجموعة من الطلبة في الجامعة الهاشمية -  العديد من الصور للفعالية التي لا زالت مستمرة للآن وبحاجة لساعتين من الوقت للوصول الى مجمع المحطة في عمّان بعد أن قطعوا المسافة من جامعتهم في الزرقاء مشيا على الاقدام.
 
الطالب علي حماشة – مسؤول كتلة نبض النهضة في الجامعة ومنسق فعالية "كرامتي بتهمني" - بين في تصريح لرؤيا أن عدد المشاركين في فعالية اليوم 30 متطوع من كتلة نبض النهضة ، مبينا أن الهدف من الفعالية "توصيل رسالة لكل الجهات المعنية في المواصلات لطلبة الهاشمية بأنه لا داعي لالقاء كل جهة العبء على الآخر"، مضيفا "هذه ليست أول مرة يتم فيها تنظيم فعاليات احتجاجا على سوء المواصلات، ولكن لا جديد للآن لا من قبل الجامعة أو شركة الباصات أو حتى هيئة تنظيم قطاع النقل العام".
 
وقد بين حماشة أنه تم رفع شعار "بوصل بكرامتي وبسلامتي"، وذلك للعديد من التجاوزات والتصرفات غير اللائقة التي تتم خلال الاصطفاف للطلبة في طوابير طويلة وفيها عدد كبير جدا من طلبة الجامعة.
 
وردا على اقتصار عدد المشاركين على 30 متطوع من كتلة نبض النهضة في الجامعة قال حماشة "فعلا، لم تكن الدعوة عامة، لأنه أردنا أن نثبت لأنفسنا وللعديد من الطلبة بأننا قادرين على المشي من الجامعة وحتى عمّان على الاقدام"، مضيفا "أخذنا بعين الاعتبار سلامة الطلبة، خاصة أن مشي 30 شخص لمثل هذه المسافة أمر ليس سهل أبدا، مختتما تصريحه لرؤيا "لدينا 30 متطوع شارك في الفعالية اليوم، ولكنهم يتكلمون بلسان أكثر من 30 ألف طالب هم من طلبة الجامعة الهاشمية".
 
يذكر أن رؤيا ومن خلال برنامج نبض البلد قد ناقشت قضية مواصلات طلبة الجامعة الهاشمية في الثامن والعشرين من شهر شباط بحضور مجموعة من المختصين وممثل عن طلبة الجامعة.

أخبار ذات صلة

newsletter