مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

محللون لـرؤيا: بورصة عمان في أحسن ايامها

محللون لـرؤيا: بورصة عمان في أحسن ايامها

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - حققت بورصةُ عمانَ في اخرِ جلسةِ تداولٍ لهذا الاسبوع، نتائجَ ايجابيةً، اعتبرها محللونَ انها من افضلِ ايامها، اذ اغلقَ المؤشرُ العامُ لاسعارِ الاسهمِ بارتفاعٍ نسبتهُ 1%، كما ارتفعَ حجمُ السيولةِ اعلى من المعدلِ العام.

وقال المحللُ المالي بيير الحلته لرؤيا،إن ارتفاعَ المؤشرِ العام 1% في نهايةِ جلسةِ الخميس، يعتبرُ من الايامِ القليلةِ التي سجلها المؤشرُ من بداية العام،

وارجعَ الحلته هذا الارتفاع، الى عمليةِ التداولِ الايجابية، التي تمت على اسهمِ شركاتٍ استراتيجيةٍ في البورصة، ودخولِ صناديقَ عربيةٍ على اسهمِ بعضِ البنوك، مما زاد من اهتمامِ المتعاملينَ باسهمِ الشركات القيادية.

وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق اليوم إلى 2147 نقطة، وبلغ حجم التداول الإجمالي 16 مليون دينار، وعدد الأسهم المتداولة 11 مليون سهم، نفذت من خلال 3688 عقدا.

كما ارتفع المؤشر العام لاسعار الاسهم بنسبة 1%، وعلى مستوى القطاعي، كان اعلى ارتفاع لقطاع الصناعة بنسبة 1.30%، ثم قطاع الخدمات بنسبة 0.90%، اما القطاع المالي ارتفع بنسبة 0.85%,.

وعن حجم التداول، فقد كانت اعلى مساهمة للقطاع المالي بنسبة 77.91%، وقطاع الصناعة ثانيا بنسبة 12.48%، وقطاع الخدمات ثالثا بنسبة  9.62%..

 اما الشركات الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها هي الأردنية للتعمير المساهمة العامة القابضة بنسبة 5.88%، وتطوير العقارات بنسبة 5%، والعبور للشحن والنقل بنسبة 5%، اما الشركات الأكثر انخفاضاً هي الموارد للتنمية والاستثمار بنسبة 7.14%، والاقبال للطباعة والتغليف بنسبة 4.91%..