انفجار ثالث أمام جامعة القاهرة عقب انفجارين استهدفا قوات الشرطة

عربي دولي
نشر: 2014-04-02 09:38 آخر تحديث: 2016-08-07 03:20
انفجار ثالث أمام جامعة القاهرة عقب انفجارين استهدفا قوات الشرطة
انفجار ثالث أمام جامعة القاهرة عقب انفجارين استهدفا قوات الشرطة

رؤيا - رصد - انفجرت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عبوة ناسفة بدائية الصنع، في محيط ميدان النهضة، غرب القاهرة، في ثالث انفجار خلال ساعتين بالمنطقة ذاتها، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلة رابعة عثرت عليها هناك والحيلولة دون انفجارها.

وفي وقت سابق اليوم، قتل ضابط مصري رفيع وأصيب 5 ضباط آخرون أحدهم برتبة "لواء"، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في محيط ميدان نهضة مصر، أمام جامعة القاهرة، غرب العاصمة المصرية، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وبحسب مراسل الأناضول المتواجد بموقع الحادث، فقد وقع انفجار ثالث في محيط ميدان النهضة، فيما لم يتضح علي الفور ما إذا كان تسبب في وقوع إصابات.

وذكر مصدر أمني أنه تم العثور علي قنبلة رابعة من قبل الحماية المدنية، التي أبطلت مفعولها قبل أن تنفجر.

يذكر أن الأمن الإداري بجامعة القاهرة، أخلى الحرم الجامعي وجميع الكليات، وتم إلغاء جميع المحاضرات اليوم، في الوقت الذي أخلت الشرطة الطلاب بمدرستي السعيدية الثانوية والجيزة الإعدادية القريبتين من موقع الحادث.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجارات الثلاثة حتى الساعة 11:35 تغ، غير أنه منذ أشهر تتبني "جماعة أنصار بيت المقدس" المحسوبة على التيار السلفي الجهادي والتي تنشط في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، في بيانات لها على مواقع "جهادية" على الإنترنت مقربة لها، عمليات مسلحة استهدفت رجال الجيش والشرطة في سيناء وخارجها. 

أخبار ذات صلة

newsletter