العرموطي لـرؤيا: لم نبلغ بقرار " التمييز" بحق بني ارشيد

محليات
نشر: 2015-04-15 15:07 آخر تحديث: 2016-07-11 18:40
العرموطي لـرؤيا: لم نبلغ بقرار " التمييز" بحق بني ارشيد
العرموطي لـرؤيا: لم نبلغ بقرار " التمييز" بحق بني ارشيد

رؤيا - ليندا معايعة - صادقت محكمة التمييز الاثنين على قرار امن الدولة الصادر بحق نائب جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد والقاضي وضعه بالاشغال الشاقة سنة ونصف السنة بعد ان ردت الطعن المقدم من هيئة الدفاع بالقضية واخلاء سبيل بني ارشيد، ورد المحكمة في قرارها الطعن المقدم من هيئة الدفاع بطلب تحويل دستورية قانون منع الارهاب ومحكمة امن الدولة الى المحكمة الدستورية لعدم الجدية ومخالفة الاصول الواردة في المحكمة الدستورية.

وقال وكيل الدفاع ورئيس هيئة الدفاع المحامي صالح العرموطي لـرؤيا ان اي من المحامين لم يتبلغوا بالقرارعلى الرغم من تواجدهم في باحة محكمة التمييز لغاية الساعة الثانية والنصف من يوم الاثنين حيث تفاجأ الدفاع  بتسريب القرار الى وسائل الاعلام، معتبرا هذا الاجراء اهانة لهيئة الدفاع وضمانة المحامين.

وطالب العرموطي بتشكيل لجنة للتحقيق لمعرفة من قام بتسريب الخبر لوسائل الاعلام قبل تبليغ الدفاع مؤكدا عدم تسلم الهيئة نسخة عن القرار.

وردت محكمة التمييز الاربعاء الطعن المقدم من نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي سعد بني ارشيد بقرار محكمة أمن الدولة المتضمن وضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة سنة ونصف.

وكانت الهيئة العسكرية في محكمة أمن الدولة قضت بالحكم بالأشغال الشاقة المؤقتة على بني ارشيد لمدة ثلاث سنوات، وتخفيضها بعد الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية إلى سنة ونصف السنة ذلك بعد تجريمه بتعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية.

أخبار ذات صلة

newsletter