Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المنسق الحكومي يلتقي السفيرة الاميركية | رؤيا الإخباري

المنسق الحكومي يلتقي السفيرة الاميركية

الأردن
نشر: 2015-04-15 13:24 آخر تحديث: 2016-07-30 23:20
المنسق الحكومي يلتقي السفيرة الاميركية
المنسق الحكومي يلتقي السفيرة الاميركية

رؤيا - بترا - التقى المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة،الاربعاء، في مكتبه برئاسة الوزراء، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية بعمان آليس ويلز، واستعرضا الخطوات الاجرائية الحكومية تجاه تعزيز وتطوير منظومة حقوق الانسان على صعيد التشريعات والسياسات والممارسات تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة.

 

وبين الطراونة الخطط والبرامج المستقبلية التي تسهم في نشر ثقافة ومفاهيم حقوق الانسان على الصعيد الرسمي، مؤكدا أن الاردن دولة قامت وتأسست على المبادئ الاسلامية والقومية والانسانية التي تهدف الى رفع شأن الانسان وصون كرامته وحفظ كيانه وتأكيد حقه في الحياة الكريمة والحرية والمساواة.

 

وأشار الى أن الحكومة أعدت خطة وطنية شاملة لحقوق الانسان امتثالا لتوجيهات جلالة الملك الى الحكومة بهذا الخصوص واعتمدت على مرتكزات وأسس مرجعية أهمها الشريعة الاسلامية والدستور الاردني والاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان ومنظومة التشريعات الوطنية والميثاق الوطني الاردني.

 

من جهتها اشادت ويلز بالعلاقات القوية مع الاردن وبالإجراءات المتخذة حيال تطوير حالة حقوق الانسان، آملة تحقيق المزيد من التقدم في مجال حقوق الانسان على كافة الصعد وخصوصا الحريات الصحفية.

أخبار ذات صلة

newsletter