كتلة المبادرة النيابية تلتقي كافة الاحزاب السياسية

محليات
نشر: 2015-04-15 06:51 آخر تحديث: 2016-07-17 03:20
كتلة المبادرة النيابية تلتقي كافة الاحزاب السياسية
كتلة المبادرة النيابية تلتقي كافة الاحزاب السياسية

رؤيا - جورج برهم - نظمت كتلة المبادرة النيابية برئاسة النائب عبدالله الخوالدة وبالتعاون مع مركز القدس للدراسات لقاء في مجلس النواب مع كافة الاحزاب السياسية استمعت خلاله الكتلة لجميع الاراء والافكار الهادفة الى الوصول لقانون احزاب عصري.

وقال الناطق الاعلامي للكتلة النائب المحامي فيصل ان اللقاء الذي حضرة منسق المبادرة مصطفى حمارنة والنواب يوسف القرنة وحسن عجاج وثامر بينو يندرج في اطار سياسية كتلة المبادرة النيابية نحو اعداد قانون احزاب متطور يرقى الى اهمية الحياة الحزبية.

واضاف ان كتلة المبادرة عرضت افكارها واقتراحاتها حول قانون الاحزاب مبينا ان الكتلة تقدمت بمقترح يؤكد ضرورة تخصيص بند في الموازنة العامة للمساهمة في دعم الاحزاب من اموال الخزينة وحددت الكتلة شروط هذا الدعم ومقداره وفقا للمعايير التالية :-

1- ان الا تقل عضوية الحزب عن 500 عضو موزعين على ثلاث محافظات على الاقل بنسبة لا تقل عن 10% في المحافظة الواحدة.

2- ان لا يقل عدد النساء في عضوية الحزب عن 20%.

3- امتلاك الحزب عدد من الفروع والمقار في ثلاث محافظات .

4- ان يحصل الحزب على دعم مالي اضافي يتناسب مع عدد الاصوات وعدد المقاعد التي يحصل عليها في الانتخابات النيابية والبلدية.

وقدمت الكتلة حسب النائب الاعور مقترحا في المادة 10 من قانون الاحزاب استعاضت فيه الكتلة بعبارة ممثل عن المؤسستين بدلا من ثلاثة مفوضين.

كما وجدت الكتلة انه لا داعي لمصادقة احد المفوضين على صورة البطاقة الشخصية ويسرت في اجراءات تسجيل الاحزاب وحق الحزب في استخدام وسائل الاعلام الرسمية لبيان وجهة نظره وشرح مبادئه وبرامجه وكذلك ان تكفل الدولة لطلبة الجامعات حق الانتساب للاحزاب والترويج لافكار وبرامج احزابهم بين زملائهم وحق الحزب في اقامة اي انشطة استثمارية وانتاجية وخدماتية.

أخبار ذات صلة

newsletter