200 سجين أردني في السعودية يكملون محكومياتهم بالمملكة قريبا

محليات
نشر: 2014-04-02 05:48 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
200 سجين أردني في السعودية يكملون محكومياتهم بالمملكة قريبا
200 سجين أردني في السعودية يكملون محكومياتهم بالمملكة قريبا

رؤيا - الغد - أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين "أن السلطات السعودية، أبلغت السفارة الأردنية لدى الرياض بأن ملفات السجناء الأردنيين المحكوم عليهم بالسعودية، والمنوي نقلهم لاستكمال بقية فترة حكمهم بالأردن، هي في طور التجهيز النهائي لتسليمها للجانب الأردني".

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعي، في تصريح لصحيفة الغد أن اتفاقية "نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية"، استكملت الإجراءات القانونية والدستورية، لتنفيذها لدى الجانبين؛ الأردني والسعودي، ودخلت حيز النفاذ اعتبارا من الخامس عشر من تموز الماضي. وقالت إننا وعبر سفارتنا في الرياض نتابع تنفيذ الاتفاقية، لافتة إلى أن عدد السجناء الأردنيين في السعودية يبلغ 200 سجين.
من جانبه، قال السفير السعودي لدى عمان سامي الصالح، في تصريح صحفي أمس، إن "10 سجناء سعوديين في سجون أردنية سيفرج عنهم هذا العام بعد قضائهم فترة محكوميتهم كاملة".
وأكد أن السجناء السعوديين والأردنيين سـ"يجري تبادلهم، ولن يستثنى منهم أحد"، عازيا ذلك إلى أنه ليس هناك أحد منهم محكوم بقضية قتل تستوجب الإعدام، أو محكوم بقضايا تمس أمن أي من الدولتين.
وذكرت صحيفة سعودية أمس "أن أغلب قضايا السجناء السعوديين الموقوفين في السجون الأردنية هي مخدرات ومضاربات وديون، وأن عددهم 60 سجينا".

أخبار ذات صلة

newsletter