دورة توعوية للوقاية وللتعامل مع "انفلونزا الخنازير" بالشونة الجنوبية

محليات
نشر: 2015-04-14 10:06 آخر تحديث: 2016-07-30 16:40
دورة توعوية للوقاية وللتعامل مع "انفلونزا الخنازير" بالشونة الجنوبية
دورة توعوية للوقاية وللتعامل مع "انفلونزا الخنازير" بالشونة الجنوبية

رؤيا -  اسامه العدوان - قال مساعد مدير صحة البلقاء الدكتور ناصر السعايدة،الثلاثاء، إن مديرية صحة لواء الشونة الجنوبية نظمت عدة دورات تثقيفية توعوية لجميع مدراء مدارس الواء وتدريبهم على كيفية التعامل والوقاية مع الإصابة بوباء انفلونزا الخنازير خوفا من تفشي الوباء بين المدراس.

وأوضح الدكتور السعايدة أن الدورات التي أقيمت حاضر فيها أطباء وممرضين ذو خبرة بالأمراض الانتقالية الوبائية إذ تم تدريب مدراء المدارس والمعلمين على كيفية الوقاية و التعامل مع بداية ظهور أعراض المرض وكيفية إرسال المصاب إلى المركز الصحي القريب ومنه إلى مستشفى الشونة الجنوبية.

حيث يتم عزل الطالب وعدم السماح له بالدوام إلا بعد التأكد من خلوه من المرض أو شفاؤه التام وذكر أن عدة ندوات أقيمت وآخرى ستقام بهذا الخصوص وستستمر الندوات أقيمت الندوة الأولى في مدرسة  الكرامة الثانوية والجوفه كما ستقام يوم غد الندوة التثقيفية التوعوية بمدارس الروضه للذكور والإناث.

 

وأضاف  كشف السعايدة ان  الطبيب المحاضر يلقي عليهم دروس نظرية وعملية عن كيفية التشخيص الأولي للمرض عند الطالب وهو الأهم لكون العلاج فيه فعال ومفيد جدا خلال 24-48 ساعة الأولى من ظهور الإعراض وبين أن أعراض مرض انفلونزا الخنازير مشابهة لإعراض الأنفلونزا الموسمية (العادية) مثل الرشح والسعال والعطس.

أخبار ذات صلة

newsletter