Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النشامى الى جانب استراليا في المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس اسيا | رؤيا الإخباري

النشامى الى جانب استراليا في المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس اسيا

رياضة
نشر: 2015-04-14 09:46 آخر تحديث: 2016-08-07 11:10
النشامى الى جانب استراليا في المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس اسيا
النشامى الى جانب استراليا في المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس اسيا

رؤيا - حسام نصار - اوقعت القرعة المزدوجة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس اسيا 2019 بالإمارات المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الى جانب استراليا و بنغلاديش ، قرغيزستان ، طاجيكستان في القرعة التي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالامبور.

واسفرت ايضاً مواجهات قوية للفرق العربية حيث يلاقي الإمارات السعودية في المجموعة الأول في قمة خليجية بينما وقع كلا من الكويت ولبنان في المجموعة السابعة ويتواجه البحرين واليمن في المجموعة الثامنة فيما وضعت قطر في مجموعة سهلة نسبيا مع الصين والمالديف وبوتان وهونج كونج.

 وما يضاعف من أهمية التصفيات هذه المرة أنها ستحسم الصراع على 12 مقعدا في نهائيات كأس آسيا 2019 المقرر إقامتها في الإمارات، حيث قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي للعبة أن تكون فعاليات الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018 هي نفسها المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2019 على أن تحسم باقي مقاعد النهائيات الآسيوية من خلال مرحلة منفصلة من التصفيات تقام بعد هذا الدور. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها ايضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال. أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter