المرئي والمسموع تغلق 15 فضائية

محليات
نشر: 2014-04-01 10:41 آخر تحديث: 2016-07-28 20:30
المرئي والمسموع تغلق 15 فضائية
المرئي والمسموع تغلق 15 فضائية

 رؤيا – جورج برهم -  قال رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع د. أمجد القاضي ان الهيئة أغلقت 15 فضائية "سلايدات" محلية خلال الفترة الماضية.

 وقال خلال اجتماع لجنة التوجيه الوطني النيابية في مجلس النواب الثلاثاء إن الهيئة ارفدت للخزينة ما مقداره 1.5 مليون دينار خلال العام الماضي. 

واضاف القاضي أن  قانون هيئة الاعلام المرئي والمسموع المعمول به حاليا هو ذاته القانون الذي اقر عام 2002 وان بعض مواد هذا القانون باتت خاطئة وغير صحيحة ولا تنطبق مع بعض احكام الدستور.

وقال النائب جميل النمري في تصريح لرؤيا إن الجزء الأكبر من هذه الجلسة كان مخصصالمناقشة قانون المرئي والمسوع القانون الخاص بالإذاعة والمحطات التلفزيونية.

,اضاف " ان هيئة المرئي والمسوع المعنية بالبث الإذاعي وتلفزيوني تم دمجها بموجب قانون الهيئات المستقلة مع مديرية المطبوعات والنشر تحت مسمى هيئة الإعلام الاردني التي لم تنشئ بعد ولكن الحكومة وبحسب النمري تعكف على وضع نظام لهذه الهيئة الجديدة" .

وأكد النمري "نحتاج بقوة لتحديث وعصرنة هذا القانون وخاصة انه قانون مؤقت موجود منذ عام 2002 ويحتاج الى تعديلات جوهرية ولكن نريد ان نأخذ بعين الاعتبار بأنه لن يكون هيئة خاصة للمرئي والسموع سوف تكون هناك هيئة للإعلام الأردني".

أخبار ذات صلة

newsletter