مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تراجع استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال الربع الاول

تراجع استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال الربع الاول

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- بترا- تراجع استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأعاد رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت محمد غازي ابو صوفة في تصريح لـ(بترا) اليوم الاحد، تراجع الاستهلاك الى الظروف الجوية التي سادت الاردن خلال العام الحالي ،اضافة الى حالة الترقب لدى المستثمرين بقطاع العقار جراء التطورات السياسية بالمنطقة.

 

وأشار الى ان كمية استهلاك المملكة من مادة الاسمنت بنوعيه السائب والمكيس خلال الربع الاول من العام الحالي، بلغت 740 الف طن مقابل 900 الف طن بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وبين ابو صوفة وجود بوادر تحسن بدأت تظهر منذ بداية الشهر الحالي لجهة الطلب على مادة الاسمنت يرافقه كذلك طلب على مادة الحديد، متوقعا نشاطا اكبر خلال الفترة المقبلة، لافتا الى وجود 850 نقطة لبيع مادة الاسمنت بمختلف مناطق المملكة منها 320 بمحافظة العاصمة وحدها.

 

ودعا ابو صوفة الى البحث عن اسواق تصديرية لمادة الاسمنت الأردني، خاصة وان التقديرات تشير الى ان مصانع الاسمنت المحلية القائمة بالمملكة لديها قدرة انتاجية تصل الى حوالي 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة السوق المحلية.