مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

غرق منازل في قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة.. فيديو

غرق منازل في قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة.. فيديو

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- تعرضت "منازل" فلسطينية، و"كرفانات حديدية" شمالي وجنوبي قطاع غزة، الأحد، للغرق، جراء الأمطار الغزيرة بفعل المنخفض الجوي العميق، الذي يضرب "الأراضي الفلسطينية".

 

وقال سعيد السعودي، مدير عام الدفاع المدني، بغزة، لوكالة الأناضول إنّ طواقم الدفاع المدني سارعت لانتشال أصحاب البيوت (لم يحددها) التي تعرضت للغرق، شمالي وجنوبي قطاع غزة، بفعل "الأمطار الغزيرة".

 

وأضاف السعودي، أن "المياه" تدفقت إلى داخل "الكرفانات الحديدية" التي تؤوي نازحي ومشردي الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، صيف العام الماضي.

 

ولفت السعودي، إلى أنّ ما خلفته الحرب الأخيرة من تدمير للبنية التحتيّة، ضاعف من مأساة تضرر المنازل المقصوفة، وأدى إلى تضرر الأراضي الزراعية، وانهيار بعض الطرق الرئيسية، وإغلاق "الشوارع"، بفعل ارتفاع منسوب المياه في العديد من مناطق قطاع غزة إلى حد غير مسبوق.

 

ووفق السعودي، "قامت العديد من المدارس في قطاع غزة، بإخلاء الطلبة وتعليق الدوام الدراسي، بسبب تجمع كميات كميرة من الأمطار داخلها".

 

وبالتزامن مع كل منخفض يضرب المنطقة، تتعرض بيوت غزة، و"الكرفانات" إلى الغرق، وينزح "السكان" في المناطق المنخفضة إلى أماكن أخرى، جراء ما خلفته الحرب الأخيرة من تدمير للشوارع والبنية التحتية.

 

وشنتّ إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى تدمير آلاف البيوت والوحدات السكنية.

 

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر / تشرين الأول الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبا سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب الأخيرة، لم يبدأ بعد.

 

ولليوم الثاني على التوالي، يتواصل سقوط الأمطار الغزيرة على غالبية الأراضي الفلسطينية، جراء منخفض وصفته الأرصاد الجوية الفلسطينية بـ"النادر"، مضيفة أنه سيستمر إلى يوم الأربعاء المقبل.