الصحة المصرية: مقتل 11 وجرح 28 حصيلة أول يوم الاستفتاء

عربي دولي
نشر: 2014-01-15 06:55 آخر تحديث: 2016-07-23 17:50
الصحة المصرية: مقتل 11 وجرح 28 حصيلة أول يوم الاستفتاء
الصحة المصرية: مقتل 11 وجرح 28 حصيلة أول يوم الاستفتاء

قتل 4 أشخاص بينهم طفل في محافظة سوهاج فيما ألقت قوات الشرطة القبض على 17 من جماعة الإخوان المسلمين إتهمتهم بمقتل المواطنين الأربعة.

وقال اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج قوله :" إن أفرادا تابعين لجماعة الإخوان المحظورة، اعتلوا أسطح العمارات بالمنطقة وأطلقوا النار، مما أدى لمصرع 4 مواطنين وإصابة شخصين".

وأضاف صابر أن الاشتباكات التى حدثت اليوم تهدف لـ"إرهاب" المواطنين لكي لا يشاركوا فى الاستفتاء، خاصة وأن المنطقة بها أعداد كبيرة من المسيحيين.

وبلغ إجمالي عدد المعتقلين بأنحاء مصر هذا اليوم حسب بيان الداخلية 33 شخصًا ممن وصفتهم الوزارة بالمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، لقيامهم بعرقلة عملية الاستفتاء.

 وفي بني سويف قتل شخص في اشتباك بين عناصر الإخوان المسلمين والأهالي اتهمت السلطات المصرية الإخوان بمحاولاتهم عرقلة عملية الإستفتاء، مشيرة إلى أنهم أطلقوا النار على مراكز التصويت، وعلى الفور تدخلت قوات الشرطة وتمكنت من الفصل بينهم، والسيطرة على الموقف.

 الصحة المصرية: 11 حالة وفاة وجرح 28 حصيلة أول يوم الاستفتاء

أعلنت وزارة الصحة المصرية الثلاثاء كانون الثاني أن 11 حالة وفاة وإصابة 28 آخرين كانت حصيلة اليوم الأول للاستفتاء على الدستور.

 وجاء بيان الوزارة، عقب إغلاق مراكز التصويت فى اليوم الأول للاستفتاء، حيث اعلنت فيه عن أرتفاع حالات الوفاة إلى 11 حالة، هي 3 حالات وفاة طبيعية بالقاهرة، بالإضافة إلى 3 حالات جنائية بالجيزة، وحالة واحدة جنائية ببنى سويف، و4 حالات جنائية بسوهاج.

كما أصيب 28 في محافظات مصر المختلفة، ومعظمهم مصاب بحالات إغماء واختناق وغيبوبة، بالإضافة الى إصابات بجروح.

وكانت مراكز الاستفتاء في مصر أغلقت أبوابها في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي في أول يوم للإستفتاء على الدستور الجديد، الذي يستمر ليومين. وقد شهدت مراكز الاقتراع في اليوم الاول اقبالا واسعا من قبل المواطنين المصريين الذين يحق لهم التصويت.

وسرت شائعات حول تمديد التصويت ليوم ثالث، الأمر الذي نفته المفوضية العليا للإنتخابات في بيان رسمي مؤكدة أن الاستفتاء على الدستور ليومين فقط، مما يدل على أن هناك جهات تسعى إلى عرقلة عملية الاستفتاء وإيهام المواطنين بأن هناك فسحة من الوقت، حسب بيان اللجنة العليا.

وشهد اليوم الأول للاستفتاء تحليقا للمروحيات التابعة لوزارة الداخلية وتواجدا مكثفا لعناصر الشرطة والجيش لتأمين عملية الاستفتاء.

أخبار ذات صلة

newsletter