النشامى يواصلون التراجع في تصنيف الفيفا

رياضة
نشر: 2015-04-09 09:44 آخر تحديث: 2016-07-31 20:10
النشامى يواصلون التراجع في تصنيف الفيفا
النشامى يواصلون التراجع في تصنيف الفيفا

رؤيا - بترا -  احتل المنتخب الوطني لكرة القدم المركز 103 عالميا وفق التصنيف الشهري الصادر الخميس عن الاتحاد الدولي "فيفا".

وجاء منتخبنا في هذا المركز بعد أن جمع 316 نقطة متراجعا بمقدار مركزين عن تصنيف الشهر الماضي الذي احتل فيه المركز 101، وجاء هذا التراجع في ظل الخسارتين الوديتين اللتين تعرض لهما المنتخب امام منتخبي سوريا والسعودية يومي 26 و30 اذار الماضي.

وعلى الصعيد الاسيوي احتل منتخبنا المركز 12 وهو المركز الذي سيعتمده الاتحاد الاسيوي عند اجراء قرعة تصفيات كاس العالم 2018 وكاس اسيا 2019 التي تجري في ماليزيا يوم الثلاثاء المقبل.

ووفق الترتيب الجديد فان منتخبنا سيتم تصنيفه خلال القرعة في المستوى الثاني.

- المستوى الأول: منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات وأوزبكستان والصين والعراق.

- المستوى الثاني: السعودية وعمان وقطر والأردن والبحرين وفيتنام وسوريا والكويت.

-المستوى الثالث: افغانستان والفلبين وفلسطين والمالديف وتايلاند وطاجكستان ولبنان والهند.

- المستوى الرابع: تيمور الشرقية وقيرغيزستان وكوريا الشمالية ومينمار وتركمنستان وسنغافورة واندونيسيا وبوتان.

- المستوى الخامس: ماليزيا وهونج كونج وبنغلادش واليمن وجوام ولاوس والصين تايبه وكمبوديا.

وسيتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات من المستويات الخمسة، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، اعتبارا من يوم 11 حزيران المقبل ولغاية 29 آذار 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

أخبار ذات صلة

newsletter