مدير مايكروسوفت الاردن: المملكة من اوائل دول المنطقة في تبني التكنولوجيا

هنا وهناك
نشر: 2014-03-31 09:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
مدير مايكروسوفت الاردن: المملكة من اوائل دول المنطقة في تبني التكنولوجيا
مدير مايكروسوفت الاردن: المملكة من اوائل دول المنطقة في تبني التكنولوجيا

رؤيا - قال مدير عام شركة مايكروسوفت الاردن حسين ملحس، ان الاردن من أوائل الدول في المنطقة إلتى تبنت التكنولوجيا من مايكروسوفت في القطاعين العام والخاص، وهو يعد مركزا لتبني التكنولوجيا الموجودة في العالم بالبيئة االجاذبة وتوفر الكفاءات البشرية التي تواكب هذه التكنولوجيا والتي تعد في التصنيف الدولي من افضل الكفاءات في المنطقة . وقال في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية ان استراتيجية مايكروسوفت عالميا هي التحول من شركة برمجيات الى شركة لمنتجات وخدمات مع التركيز على الألواح الألكترونية والحوسبة السحابية، لانهما المستقبل، يضاف لهما في الاردن جانبا التوظيف والتعليم وتوفير خدمات حكومية ألكترونية لجميع فئات الموظفين .

واكد ملحس اهمية امن المعلومات بالنسبة لعمل شركة مايكروسوفت التي توليها اعلى الاهتمام، مشيرا الى ان لدى مايكروسوفت ما يزيد عن 20 شهادة حول امن المعلومات .

واشار الى ان لدى مايكروسوفت شراكات مع العديد من الشركاء المحليين في قطاع تكنولوجيا المعلومات التي تتميز بان عملها وفق اعلى المستويات في المنطقة، مبينا ان الشركات الاردنية هي من اوائل من يتبنى اية حلول في العالم. ولفت الى حلول الحوسبة الصحية وخدمات البنوك والاتصالات وخدمات حكومية مثل الكروكة الالكترونية وغيرها من الخدمات .

وقال ملحس :"اننا في مايكروسوفت نعمل على فتح اسواق جديدة لشركائنا من الشركات الاردنية سواء في الدول العربية او في العالم للعمل وزيادة استثماراتهم ، وان هناك طلبا عالميا على الخدمات التي نقدمها مقابل قلة العرض".

واضاف ان مايكروسوفت تعمل بشكل واسع على الارتقاء بموضوع التعليم، مشيرا الى ان بعض المدارس الاردنية تبنت حلول تكنولوجية في التعليم من خلال اجهزة الحاسوب والالواح التفاعلية وهناك مدارس خارج الاردن تنظر الى التجربة الاردنية في هذا المجال باهتمام وهذا يؤدي الى رفع تصنيفها. وقال ان "لدينا تنسيقا مع شبكة الجامعات للاستفادة من التكنولوجيا بما يخدم التعليم الجامعي". واشار ملحس في هذا الجانب الى قيام مايكروسوفت بالتبرع بتجهيز (100) مختبر حاسوب مدرسي في (68) مدرسة حكومية مزودة بالأنترنت وتوفير ما يلزم من الأجهزة والبرامج التعليمية لتمكين الطلاب من الربط والتواصل والبحث العلمي معتمدة على تكنولوجيا الـ (MultiPoint server) لما تمنحه من مرونة في عملية التأسيس والتفعيل للمختبر.

وبين انه كجزء من عمل مايكروسوفت في الاردن لبناء البرمجيات التي تدعم الاقتصاد المحلي تم انشاء مركز مايكروسوفت للابتكار الذي يوفر مجموعة شاملة من البرامج والخدمات للعملاء والطلاب بهدف تعزيز الابتكار وخلق القدرات في اقتصاد البرمجيات المحلي والتركيز على المهارات المحلية وخلق فرص العمل في هذه الصناعة وتعزيز الابتكار والقيادة التنافسية .

واضاف ملحس انه تم بالتعاون مع شركاء توفير برنامج AppCampus لتطبيقات الهاتف الخلوي الذكي باستثمار مشترك بين مايكروسوفت ونوكيا لدعم تطوير تطبيقات الخلوي الذكي على هاتف ويندوز والتدريب في تكنولوجيا الهاتف النقال، كما تم اطلاق مشروع تدريبي مشترك مع نوكيا و اويسيس 500 في مركز مايكروسوفت للابتكار بحيث يحصل الطلاب خلال التدريب على فرصة لنقل أفكارهم المبتكرة إلى واقع ملموس عن طريق التعلم ونشر التطبيقات المبتكرة والألعاب على ويندوز 8 و يندوز ستوو الذي جاء بهدف سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية، والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تقديم الطلاب مع الخبرة اللازمة للتفوق في مجال تكنولوجيا المعلومات وتزويد السوق بالتطبيقات والألعاب والحلول التي أنتجها طلبة أردنيون .

وبين ملحس ان مايكروسوفت الاردن اطلقت مؤخرا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمات حكومية ألكترونية لجميع فئات الموظفين من خلال نظام إدارة أداء المؤسسات (Eم) في عدد من المؤسسات الحكومية حول المملكة، ويهدف الى تزويد المؤسسات الحكومية بأداة تساعدها على إدارة المشاريع والمبادرات الوطنية بصورة مركزية، فضلاً عن تزويد الجهات المعنية في الوزارات بأداة تيسّر عمليات المراقبة والإشراف على سير هذه المشاريع في مختلف القطاعات الأمر الذي من شأنه أن يقود إلى تحسين الفاعلية والإنتاجية.

وقال ان مايكروسوفت ستطلق في منتصف العام الحالي بالتعاون مع شركاء بوابة التوظيف المحلية في الاردن و هو نظام متكامل يعمل على تطوير القوة العاملة في الاردن، خاصة البحث عن فرص العمل وتطوير القدرات العملية بحيث تربط هذه البوابة الشباب مع الموارد المطلوبة لتطوير مهاراتهم وتحسن فرصهم في المنافسة على الوظائف.

وعرض ملحس عددا من الحلول التكنولوجية التي تعمل عليها مايكروسوفت وتوفرها، مثل حلول أزور والتطبيقات السحابية (Cloud based) وويندوز أزور الذي يتميز بالعديد من الحلول منها كفاءة العمل وخفض التكاليف وأمن البيانات، وأوفس 365 (Office 365 الذي يتميز بإنشاء مستندات والتواصل مع الآخرين والعمل بفعالية أكبر من أي مكان و بأي وقت اضافة الى الوصول إلى جميع ملفاتك الموجودة على السحابة الالكترونية من أي جهاز .

واشار الى انتهاء الدعم لمستخدمي ويندوز اكس بي Windows XPالذي لم يعد يواكب التطور الهائل في قطاع التكنولوجيا واطلاق ويندوز Windows 8.1 الجديد الذي يحفل بالعديد من المزايا، من بينها خاصية تعدّد المهام من خلال إمكانية استخدام أكثر من تطبيق في آن واحد عبر شاشة واحدة، إضافة إلى انه يستطيع المستخدم إضافة طابع شخصي لسهولة الاستعمال كما سيجد فيه من التحديثات ما يرضيه ويساعده في إتمام أعماله بسهولة.

وفيما يتعلق بمسؤولية مايكروسوفت الاجتماعية، قال اننا نعمل مع العديد من المؤسسات المسجلة غير ربحية في مجال حقوق الانسان والبيئة ونخدم المجتمع من خلال دعم الشباب والمنظمات غير الربحية ومساعدة الموظفين والتعامل الإنساني من خلال توفير أحدث البرمجيات للعديد من هذه الجهات لتلبية، مشيرا الى مساهمتهم في توفير برمجيات لمركز الحسين للسرطان وتكية أم علي وغيرها .

أخبار ذات صلة

newsletter