Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الدستوريـة "عضـوا بالمكتب التنفيذي لإتحاد المحاكم والمجالس الدستوريـة العربيـة | رؤيا الإخباري

"الدستوريـة "عضـوا بالمكتب التنفيذي لإتحاد المحاكم والمجالس الدستوريـة العربيـة

الأردن
نشر: 2015-04-08 10:36 آخر تحديث: 2016-07-22 01:00
"الدستوريـة "عضـوا بالمكتب التنفيذي لإتحاد المحاكم والمجالس الدستوريـة العربيـة
"الدستوريـة "عضـوا بالمكتب التنفيذي لإتحاد المحاكم والمجالس الدستوريـة العربيـة

رؤيا - بترا - فاز الاردن بعضوية المكتب التنفيذي لإتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية الذي تم تشكيله في ختام الملتقى العلمي التاسع لأعضاء الاتحاد حول (دور القضاء الدستوري في تطوير الأنظمة الدستورية والسياسية-التجارب العربية) الذي عقد قبل أيام بدولة الكويت .

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة القاضي أحمد طبيشات في تصريح له،الاربعاء، ان الاردن فاز مع دولـة الكويـت والجمهوريـة السودانيـة والجمهورية اليمنية بعضوية المكتب وبرئاسة الجمهورية الاسلامية الموريتانية التي حازت عليها بحسب ترتيب الأحرف الأبجدية لأعضاء الاتحاد.

وكانت المحكمة الدستورية الاردنية شاركت بالملتقى برئاسة رئيس المحكمة القاضي طاهر حكمت وعضوية القضاة يوسف الحمود والدكتور نعمان الخطيب ومدير مكتب الرئيس أحمد الجمل والذي جاء بتنظيم من الاتحاد والمحكمة الدستورية في دولة الكويت.

وقدم عضو المحكمة الدكتور الخطيب خلال جلسات الملتقى ورقة عمل حول (دور القضاء الدستوري في تطوير الأنظمة الدستورية والسياسية) تحدث فيها عن نشأة الرقابة الدستورية ومكانة القضاء الدستوري في الأردن.

يشار الى ان الاتحاد يهدف الى تعميق مفاهيم القضاء الدستوري في الوطن العربي وتسهيل تبادل الخبرات وإثراء المعرفة وترسيخ دور القضاء الدستوري في حماية الحقوق والحريات العامة وسيادة الدستور.

أخبار ذات صلة

newsletter