الحكومة تنشر قانون نقابة الائمة تمهيدا لارساله إلى مجلس النواب

محليات
نشر: 2014-03-31 06:55 آخر تحديث: 2016-07-20 00:40
الحكومة تنشر قانون نقابة الائمة تمهيدا لارساله إلى مجلس النواب
الحكومة تنشر قانون نقابة الائمة تمهيدا لارساله إلى مجلس النواب

 رؤيا - أنس ضمرة - نشر ديوان التشريع والرأي الاثنين مشروع قانون نقابة الأئمة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

وجاء في المادة الرابعة من القانون : "تعمل النقابة على الارتقـاء برسالة الائمة وتطويرها والمحافظة على أخلاقياتها وتقاليدها و والاسهام في التعريف برسالة الوقف الإسلامي واهدافه في المجتمع الأردني وتشجيع الوقف الخيري على جهات البر المختلفة ، والإسهام في رفع المستوى العلمي والثقافــي والاجتماعي للأئمة، والمحافظة على حقوق الأئمة وكرامتهم،و تأمين الحياة الكريمة للأئمة وعائلاتهم أثناء الخدمة و في حالات التقاعد والعجز والشيخوخة والوفاة.

وجاء في المادة الخامسة من القانون انه على النقابة ان تلتزم بعدم ممارسة الأنشطة الحزبية، واستخدام الأساليب المشروعة في تبني مطالب أعضاء النقابة وخاصة الحوار، والمحافظة على المساجد وتحقيق رسالتها في المجتمع الأردني، مراعاة أحكام قانون الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وقانون الوعظ والإرشاد ونظام الخدمة المدنية والتشريعات الأخرى.

وفي المادة السادسة من القانون جاء النص صراحة " يكون الانتساب للنقابة إلزاميا للأئمة العاملين في الوزارة"وأن " تلتزم الجهة المختصة في الوزارة بتزويد مجلس النقابة بأسماء جميع الائمة العاملين في ملاك الوزارة".

أخبار ذات صلة

newsletter