مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اليمن .. قتلى من الحوثيين في غارتين على لحج

اليمن .. قتلى من الحوثيين في غارتين على لحج

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - قتل 15 شخصا على الأقل، من جماعة الحوثي،الاثنين،  في غارتين شنتهما طائرات تحالف عاصفة الحزم على مواقع يتمركزون فيها جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء وفق مصادر امنية.

 

وأوضحت المصادر أن الغارتين استهدفتا معسكرا يطلق عليه اسم "لبوزة"، في محافظة لحج، إلى الجنوب الغربي من البلاد، ضمن الحملة الجوية العسكرية التي تقودها السعودية ضد المسلحين الحوثيين والقوات التي تدعمهم التابعة لعلي عبدالله صالح منذ 26 مارس الماضي.

 

وتأتي هذه الغارات غداة يوم شهد مقتل العشرات في اشتباكات بين الحوثيين، واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في عدن، جنوبي البلاد، حيث يحاول الحوثيين بسط سيطرتهم على المدينة.

 

وأكد مصدر عسكري أن حصيلة قتلى الحوثيين والقوات الموالية لهم بلغت 26 قتيلا بالإضافة إلى عشرات الجرحى في معارك المعلا والقلوعة وخور مكسر.

 

وقالت مصادر ميدانية في عدن إن القوات التابعة للحوثيين والموالين لهم انسحبوا من دوار حجيف والقلوعة باتجاه عقبة المعلا غير أنهم انتشروا في شارع ميناء المعلا وعند مطاحن وصوامع الغلال دون السيطرة على الميناء.

 

وأكدت المصادر أن الاشتباكات مستمرة بين الحوثيين ومقاتلي اللجان والأهالي في حي الميناء والشارع المؤدي له.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حصلت، الأحد، على موافقة تحالف عاصفة الحزم لنقل إمدادات طبية حيوية وعمال إغاثة إلى اليمن، وفق ما ذكرت متحدثة باسم اللجنة.